الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس بجباليا تزور عوائل الأسرى تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 30/04/2012 ( آخر تحديث: 30/04/2012 الساعة: 15:11 )
غزة- معا- نظمت حركة حماس في مخيم جباليا سلسلة من الزيارات المتواصلة لأهالي الأسرى في المنطقة الشمالية تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال والذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية.

وقد شارك في حملة الزيارات الواسعة قيادات ومسؤولي الحركة، حيث تمت زيارة 46 عائلة أسير يقبعون خلف القضبان الاحتلال، وقد أبدى عوائل الأسرى ترحابهم الشديد بالوفود الزائرة والمتضامنة مع قضية أبنائهم العادلة.

من جهته قال القيادي في حركة حماس الشيخ عبد الكريم الجعبير: "إن هذه الزيارات جاءت للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال ولمؤازرة ذويهم والوقوف إلى جانبهم في معركتهم العادلة وإضرابهم عن الطعام"، مؤكداً أن قضية الأسرى هي أولوية لحركة حماس ولابد من نزع حقوق الأسرى والإفراج عنهم بكافة الوسائل المتاحة.

ومن ناحيته اعتبر النائب في المجلس التشريعي الدكتور يوسف الشرافي أن زيارة ذوي الأسرى أقل واجب تقدمه الحركة لهؤلاء الأبطال الذين يقضون زهرات حياتهم في غيابات السجن، ويعانون الأمرين من هذا المحتل، مبدياً اعتزازه بصمود وثبات الأسرى في سجون الاحتلال.

ودعا الأسير المحرر معاد أبو شرخ – الذي شارك في الزيارات - إلى مشاركة واسعة في فعاليات التضامن مع الأسرى والمضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، مشدداً على أن الأسرى بحاجة إلى المزيد من الفعاليات الجماهيرية والحقوقية لمساندتهم في معركتهم المباركة ضد قوانين إدارة السجون.

وقد عبر عوائل الأسرى عن تقديرهم بتلك الزيارات التي اعتبروها داعمة لقضية أبنائهم العادلة وتدعم الوحدة الوطنية بين أبناء شعبنا الفلسطيني، داعين فصائل المقاومة مواصلة العمل على تحرير كافة الأسرى من زنازين وسجون الاحتلال.