الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تنتقد تصريحات الظواهري مشددة على أنها دخلت الانتخابات من أجل الحفاظ على المقاومة

نشر بتاريخ: 23/12/2006 ( آخر تحديث: 23/12/2006 الساعة: 12:26 )
نابلس- معا- انتقد خالد الحاج أحد قادة حماس, اليوم السبت, تصريحات أيمن الظوهري الزعيم الثاني في تنظيم القاعدة, والتى بثته قناة الجزيرة قبل أيام.

وقال الحاج في بيان وصل "معا" نسخة منه:" لا نتفق مع الدكتور ايمن الظواهري في فهمه الفكري والسياسي، فالساحة الاسلامية فيها كثير من الاجتهادات الفكرية، وان كنا لا نوافق على كثير من الاعمال التي تقوم بها بعض الحركات سواء في ما يتعلق بقتل المدنيين, او تفجير المؤسسات الاقتصادية والمدنية وغيرها، او الاعتداء على دور العبادة، ونحن نرى ان القوة لا تستخدم الا ضد الاحتلال والغزاة".

وأكد الحاج "ان إستراتيجية حماس نابعة من فهمها للدين الإسلامي الحنيف وذلك عبر اجتهادات علماء الحركة، لذلك نقول ان رأي الظواهري ليس جديدا فهو لا يؤمن بعملية الاصلاح التدريجي, ولا بالعمل السياسي والنقابي أو البرلماني، بينما حماس تؤمن بذلك كله".

مشيراً الى "ان حماس دخلت الانتخابات من اجل المحافظة على المقاومة والجهاد وحماية الحقوق والثوابت الفلسطينية من التفريط ولتخليص الشعب الفلسطيني من الفساد وسوء الادارة ولتمتين الوحدة الوطنية، ولكسب الشرعية الدستورية والسياسية كما كسبت شرعية الجهاد والمقاوم"ة.

واكد الحاج "أن حماس لم تترك الجهاد والمقاومة حتى وهي في الحكومة، فمعركة بيت حانون وعملية الوهم المتبدد واسر الجندي وقصف الصواريخ كلها تشير وتدلل ان حماس على خط المقاومة.

واستنكر أقوال الظواهري التي أكد خلالها على اعتراف حماس بالكيان الصهيوني وشروط اللجنة الرباعية, مشيراً الى أن فرض الحصار والعزلة السياسية، واستشهاد اكثر من 100 من أبناءها منذ شهر حزيران الماضي وحتى اليوم، واعتقل عدد من نوابها ووزرائها، والمئات من ابنائها, وقصف اكثر من 100 منزل من بيوت قادتها ورموزها ونوابها, دليل على تمسك الحركة بالثوابت الوطنية, حتى دحر الاحتلال".