الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اقليم فتح في مخيم عقبة يقيم خيمة اعتصام تضامناً مع الاسرى

نشر بتاريخ: 01/05/2012 ( آخر تحديث: 01/05/2012 الساعة: 11:19 )
اريحا-معا- اقام تنظيم فتح في مخيم عقبة جبر باريحا خيمة اعتصام على مدخل المخيم بالقرب من مفتاح العودة تضامناً مع الاسرى المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية.

وحضر الى خيمة الاعتصام عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د.صائب عريقات ,محافظ اريحا المهندس ماجد الفتياني, مدير شرطة محافظة اريحا المقدم محمود صلاح الدين, الرائد محمد الحجار مدير الدفاع المدني ,مدير دائرة شؤون الاسرى في محافظة اريحا محمد بالو, وعضو الهيئة الادارية لنادي الاسير يحيى جلايطة, وكودار واعضاء فتح في مخيم عقبة جبر واريحا بالاضافة العديد من المواطنين الذين الذين اموا خيمة الاعتصام قبل ظهر اليوم الاثنين.

واكد عريقات ان قضية الاسرى يتم متابعتها على اعلى المستويات وان الرئيس محمود عباس يتابع هذه القضية الوطنية والانسانية بشكل حثيث للاطمئنان على وضع الاسرى الذين تدهورت صحتهم من اثار الاضراب المتواصل عن الطعام.

وقال عريقات هناك اتصالات مع الطرف الاسرائيلي لمعالجة قضية الاضرابات ووضع حلول منطقية وواقعية لها, واننا ننتظر الردود في الاسبوع القادم منهم, واضح عضو اللجنة المركزية في حركة فتح ,ان الاتصالات جارية ومستمرة مع الاميركان والامم المتحدة من اجل انهاء معاناة الاسرى.

بدوره دعا محافظ اريحا الفتياني المواطنين والمؤسسات الرسمية والشعبية الوقوف والتضامن مع الاسرى عبر الحضور الى خيم الاعتصام والمشاركة بالفعاليات التي تنظمها الاطر الوطنية والفصائل الفلسطينية باعتبارها قضية وطنية بامتياز.

واعلن عضو الهيئة الادارية لنادي الاسير ان خيمة اعتصام اقيمت في وسط ميدان فلسطين " الدوار " اليوم لزيادة الحراك الشعبي مع الاسرى الذين يخوضون شرسة مع السجان الاسرائيلي عبر بوابة الامعاء الخاوية.