الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الهندسي الديمقراطي يدعو الحكومة لتلبية مطالب المهندسين

نشر بتاريخ: 01/05/2012 ( آخر تحديث: 01/05/2012 الساعة: 15:52 )
رام الله-معا- دعا التجمع الهندسي الديمقراطي الحكومة لتلبية مطالب مهندسي القطاع العام وذلك بصرف علاوات المخاطرة للمهندسين، ورفع علاوة طبيعة العمل، وتنفيذ علاوة المهندس المدير.

وأعرب التجمع عن تأييده التام لمطالب نقابة المهندسين ونقابة المهندسين الزراعيين، واصفا مطالب المهندسين بأنها مطالب عادلة ومحقة، فضلا عن أنها منصوص عليها في قانون الخدمة المدنية، كما أنها منسجمة مع اللوائح الصادرة عن مجلس الوزراء.

واعتبر التجمع الهندسي الديمقراطي أن عدم تطبيق القانون واللوائح على جزء من موظفي القطاع الحكومي يمثل خرقا لقانون الخدمة المدنية وتجاوزا لما ورد فيه، وتمييز بين مهندسي القطاع الحكومي العام.

كما جدد التجمع تأييده للخطوات المنوي القيام بها لتحقيق هذه المطالب، وطالب كافة القوى والفصائل، والكتل البرلمانية في المجلس التشريعي، والنقابات المهنية إلى دعم مطالب المهندسين العادلة والوقوف إلى جانبهم.

ودعا التجمع وهو إطار مهني هندسي قريب من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أعضاءه وأنصاره إلى الالتزام بجميع الفعاليات المقرة من قبل نقابة المهندسيين ونقابة المهندسيين الزراعيين لتحقيق جميع المطالب السالفة الذكر وهي مطالب مشروعة وعادلة ومقرة في قانون الخدمة المدنية.

كما دعا جميع المهندسيين الى المشاركة في الاعتصامات التي تقام في جميع المحافظات تضامنا مع الأسرى الذين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام لتحقيق مطالبهم ونيل حريتهم من سجون الاحتلال.