الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جولة ميدانية لوزير الصحة في مدينة دورا وقراها

نشر بتاريخ: 01/05/2012 ( آخر تحديث: 01/05/2012 الساعة: 16:57 )
الخليل- معا- قال وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي أن مدينة دورا وقراها تستحق الاهتمام وهي بحاجة لتلبية الاحتياجات الصحية الضرورية بما فيها المستشفى وذلك من خلال الخطة الإستراتيجية لوزارة الصحة ومجلس الوزراء واعداً بأن يعمل بكل جهوده لتلبية مطالب المواطنين لإقامة مستشفى في مدينة دورا تخدم كافة مناطق الجنوب، وذلك بالتعاون مع بلدية دورا والمجتمع المحلي.

جاء ذلك يوم أمس الاثنين أثناء قيامه بجولة ميدانية في مدينة دورا وقراها يرافقه صالح ثوابته مدير عام الشؤون الإدارية والمالية وجهاد البدوي مدير عام الرقابة ومدير تربية صحة جنوب الخليل الدكتور نزيه عباد.

واستهل أبو مغلي جولته بزيارة لبلدية دورا، حيث كان في استقباله رئيس بلدية دورا زياد الرجوب وأعضاء المجلس البلدي ومدراء الدوائر والمؤسسات العاملة والأجهزة الأمنية العاملة في مدينة دورا.

وفي بداية اللقاء رحب الرجوب بالوفد الضيف شارحاً الوضع الصحي في مدينة دورا وقراها والجنوب بشكل عام، والاحتياجات الصحية الضرورية من مرافق وعيادات والحاجة الملحة لبناء مستشفى في مدينة دورا تخدم ما يزيد عن (150) ألف نسمة، وأعرب الرجوب عن استعداد بلدية دورا أن تقدم المساعدة بالإضافة إلى قطعة الأرض المتوفرة وتوفير الدعم من جهات أخرى.

كما وقام عضو المجلس البلدي وليد أبو شرار بتقديم عرض عن الوضع الصحي في مدينة دورا وقراها والحاجة الملحة لبناء مستشفى من خلال الأرقام والاحصائيات التي أعدت من قبل وزارة الصحة تبين فيه اتساع المنطقة الجغرافية وزيادة عدد السكان وبعد المسافة عن أقرب مستشفى ما يقارب (45) كم، الأمر الذي يهدد حياة المواطنين.

من جانبه أعرب أبو مغلي عن سعادته بزيارة بلدية دورا مقدماً التهنئة للمجلس البلدي بتسلم مهامه، مقدماً عرضاً وشرحاً عن إنجازات وزارة الصحة التي حققتها في السنوات الأخيرة والمشاكل التي تواجه الوزارة من نقص الإمكانيات المادية.

كما وأعرب أبو مغلي عن اعجابه بالتقرير الذي تم عرضه مؤكداً على أن المنطقة بحاجة لدعم وزارة الصحة وتأمين كل الاحتياجات الطبية والصحية اللازمة للمواطنين والذين وصفهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس بأن "الانسان أغلى ما نملك"، وأضاف أنه أوعز لجهات الاختصاص بتشكيل لجنة فنية مهنية بالتنسيق مع محافظ الخليل كامل حميد لدراسة الوضع الصحي والطبي في منطقة الجنوب بحيث ستقوم هذه اللجنة بتقديم توصياتها بأسرع وقت ممكن، والتي سيكون لها الأثر الايجابي في التعاطي مع مشروع المستشفى من خلال النظم والصلاحيات والأولويات.

وبعد ذلك قام الوزير والوفد بزيارة ميدانية للاطلاع على الوضع الصحي في مدن وقرى دورا والجنوب من دورا وصولاً إلى الظاهرية والرماضين وقرى الخطوط الأمامية الغربية والاطلاع على معاناة المواطنين القاطنين على الجدار، كما وزار أبو مغلي مقر مديرية صحة جنوب الخليل والتي سينتهي العمل بها خلال الشهر المقبل، وكذلك زيارة عيادة السكري والأمراض المزمنة ومركز فحص الثدي والقدم في مركز بلدية دورا الطبي الذي تقوم وزارة الصحة على تشغيله، وكذلك مركز بلدية دورا لذوي الإعاقة واطلع على الصفوف الخاصة بالأطفال ذوي الإعاقة وأقسام العلاج الطبيعي والوظيفي في المركز.