الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التضامن الخيرية في زيارة إلى الجمعية الخيرية الإسلامية

نشر بتاريخ: 01/05/2012 ( آخر تحديث: 01/05/2012 الساعة: 16:44 )
نابلس- معا- قام وفد من جمعية التضامن الخيرية ضم رئيس هيئتها الإدارية الدكتور علاء مقبول وعدد من الأعضاء بزيارة الجمعية الخيرية الإسلامية.

وكان في استقبالهم رئيس الهيئة الإدارية للجمعية القاضي الشيخ حاتم محمد البكري ونائب الرئيس الحاج محمد الحسيني ومحمد عادل الجعبري وزياد النتشة وعبد الحليم العويوي ومدير عام الجمعية عماد الجعبة ومدراء الأقسام في المؤسسات التابعة للجمعية الإسلامية.

ورحب رئيس الهيئة الإدارية للجمعية القاضي الشيخ حاتم البكري بوفد جمعية التضامن الخيرية وقدم لهم شرحاً تفصيلياً عن الجمعية الإسلامية والمؤسسات التابعة لها مبيناً نظامها الإداري والدور الاجتماعي الخيري الذي تقوم به الجمعية.

وقدم الدكتور علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية توضيحاً عن الدور الذي تقوم به جمعية التضامن الخيرية في محافظة نابلس في رعاية الأيتام والذين بلغ عددهم أكثر من 3700 يتيم، كما بين الدكتور علاء مقبول الدور التربوي الذي تقوم به الجمعية من خلال المدارس الإسلامية التابعة لها وأن هذه المدارس في طليعة المدارس على مستوى المحافظة.

وبعد ذلك قام القاضي الشيخ حاتم البكري وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية الإسلامية ومدير العلاقات العامة فيها والمستشار التربوي بمرافقة وفد جمعية التضامن الخيرية بزيارة المدارس والمؤسسات التابعة للجمعية الإسلامية والتي شملت قسم الأيتام والرعاية الاجتماعية والمدرسة الشرعية الثانوية للبنين والمدرسة الشرعية الثانوية للإناث وبيت الأيتام ومبنى القاسم البخاري والمخبز ومشاغل الخياطة ومزرعة الريان للأبقار ومنتجات الألبان.

كما تم زيارة مكتبة الأنوار الإبراهيمية والتي تعتبر من المكتبات الرئيسية في محافظة الخليل والتي تخدم أطفال وطلاب المحافظة بما تحتويه من كتب ومراجع وأجهزة حاسوب حيث قدم مدير المكتبة شرحاً عن فكرة ومراحل تأسيس وأهداف المكتبة من حيث تأثيثها ونظام ترتيبها وفهرستها مبيناً أن لمكتبة الأنوار أنشطة متنوعة تربوية وترفيهية وتعليمية متنوعة تشجع على القراءة والبحث وعقد الدراسات المتنوعة في الرياضيات واللغة الانجليزية والحاسوب وإجراء المسابقات السنوية.

كما تخلل الزيارة تقديم درع تكريم للجمعية الإسلامية تقديراً لجهودها في مجالات العمل الخيري ورعاية الأيتام، وقدم الدكتور علاء مقبول درع تكريم للأستاذ محمد مسك لدوره التربوي ، وتقديم درع شكر وتقدير زيد النتشة لما قدمه لجمعية التضامن الخيرية من مساعدات عينية لأيتام محافظة نابلس.

وفي نهاية الزيارة قدم الدكتور علاء مقبول شكره وشكر جمعية التضامن الخيرية للجمعية الخيرية الإسلامية على حسن الاستقبال والضيافة مثمناً إنجازات الجمعية في مجال العمل الخيري، وحسن التنظيم وإدارة العمل في مؤسسات الجمعية مبدياً رغبة جمعية التضامن الخيرية في التعاون مع الجمعية الإسلامية في مجالات العمل الخيري والتربوي وتبادل الخبرات لخدمة أبناء الوطن موجهاً الدعوة لإدارة الجمعية الإسلامية لزيارة جمعية التضامن الخيرية في مدينة نابلس في أقرب وقت ممكن.