الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تزور اهالي الاسرى في سلفيت وتؤكد دعمها لهم

نشر بتاريخ: 01/05/2012 ( آخر تحديث: 01/05/2012 الساعة: 17:02 )
سلفيت- معا- أكدت حركة فتح اقليم في سلفيت على أهمية دعم وتضامن كافة أبناء الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية ووقوفهم موحدين خلف المعركة المصيرية التي يخوضها الاسرى من خلال إضرابهم المفتوح عن الطعام في السجون الاسرائيلية.

وجاءت هذه التصريحات خلال الزيارة التي قامت بها حركة فتح في محافظة سلفيت لاسر الاسرى في المحافظة، بمشاركة محافظ سلفيت عصام ابو بكر وامين سر حركة فتح في المحافظة عبدالستار عواد وقادة الاجهزة الامنية ومؤسسات واطر الحركة، حيث اكد عبد الستار عواد امين سر حركة فتح على أهمية تحريك الشارع من خلال سلسله فعاليات نضالية دعما وتضامنا مع أسرانا.

إضافة للاتفاق على سلسله من الأنشطة والفعاليات النضالية والتضامنية لدعم الإضراب المفتوح عن الطعام الذي أعلنه الاسرى.

ودعا عواد الى اوسع مشاركة لفعاليات المحافظة وجماهيريها والأسرى المحررين وأهالي الأسرى لدعم وتعزيز صمود اسرانا في سجون الاحتلال، مشددا على أهمية تضافر الجهود المختلفة لإنجاح معركة الأسرى وإضرابهم عن الطعام.

واكد محافظ سلفيت عصام ابو بكر على انه يجب أن نكون أوفياء للعهد للأسرى بالتضامن معهم ومساعدتهم، مشددا على أهمية توسيع نطاق حملات التضامن مع الأسرى بالمشاركة ألشعبيه والرسمية فيها.

من جانبهم طالب أهالي الأسرى والمعتقلين كافة الهيئات والمؤسسات ألحقوقيه بالتدخل الفوري لإنقاذ أبناءهم الأسرى. وطالبوا الصليب الأحمر والأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها لحماية الأسرى والمعتقلين والعمل على إطلاق سراحهم والضغط على حكومة الاحتلال بالموافقة على مطالب الأسرى وإطلاق سراحهم ، والعمل على تدويل قضية الأسرى.