الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز 15 شابا في انتخابات المجلس المحلي الشبابي في جنين

نشر بتاريخ: 01/05/2012 ( آخر تحديث: 01/05/2012 الساعة: 16:58 )
جنين- معا- فاز خمسة عشر شابا وفتاة في انتخابات المجلس المحلي الشبابي في جنين، وذلك ضمن إطار برنامج المجالس المحلية الشبابية المنفذ من خلال منتدى شارك الشبابي وبتمويل من برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية.

وفاز في الانتخابات سبعة اناث وثمانية ذكور وهم: قسام أيمن المصطفى، محمد نافز غزال، ايمان عبدالله زكارنة، منتصر محمد ستيتي، أحمد جمال ابو سرور، سارة ابو الرب، رنين منتصر حسن، صبا ساري زغيبي، عبدالكريم عبدالله ابو ناعسة، دانية جهاد ابو لبدة، محمد بديع استيتي، نيفين شريم، داليا مهند زكارنة، فراس منتصر حسن، وسعيد حكم جرار.

وجرت الانتخابات في ثلاثة مراكز اقتراع ( الجامعة الأمريكية، مدرسة السلام للبنين ومركز بلدية جنين).

|173611|تم ذلك حضور المحافظ قدورة موسى، وممثلين عن البلدية والحكم المحلي ووزارة الشباب والرياضة والتربية والتعليم والمركز الفلسطيني للدراسات وحقوق الانسان وومركز محمود درويش الثقافي التابع لبلدية جنين اضافة الى ممثلين عن النوادي والمؤسسات الشبابية في محافظة جنين ، اضافة الى لجان رقابة واشراف من المجالس المحلية الشبابية والمؤسسات الشريكة.

وأوضح مدير مشروع المجالس المحلية الشبابية في منتدى شارك الشبابي وسام شويكي، أن فكرة المجالس المحلية الشبابية نبعت من فكر الشباب، معتبرا أن الفئة العمرية من 15 إلى 24 في فلسطين هي فئة مهمشة وهم يطالبون بأخذ فرصة اكبر.

وقال أن المشروع يمنح الشباب فرصة ليلعبوا دورا قياديا في المجتمع وان يمارسوا التجربة الديمقراطية والعملية الانتخابية بكل تفاصيلها وان يدخلوا العمل الميداني من خلال هذه الانتخابات.

|173614|وأفاد انه بانتخاب مجلس شبابي جنين يصبح عدد المجالس المنتخبة 19، مؤكدا بان التجربة صقلت شخصياتهم، ومكنتهم من تحمل المسؤولية تجاه مجتمعهم، وإطلاق طاقات الابداع والتميز في اتخاذ القرارات ورسم السياسات المجتمعية.

بدورها شكرت منسقة منتدى شارك الشبابي الميدانية في بيت جنين شهد زكارنه كافة المؤسسات الداعمة واللجنة المشرفة على الانتخابات التي تتكون من المؤسسات المحلية والشخصيات الاعتبارية ولجنة الانتخابات المركزية وكافة الوزارات الشريكة لإنجاح الفكرة حاثة الشباب الفائزين لتقديم الوجه الحقيقي للشباب الفلسطيني.

قال عضو المجلس المحلي الشبابي المنتخب قسام المصطفى إن المشاركة في المجلس المحلي الشبابي والترشح لعضويته لهو شئ رائع بالتأكيد فهي تجربة فريدة من نوعها نخوضها للمرة الأولى، كما أن عملية الانتخابات للمجلس المحلي الشبابي أضافت لي القدرة على الاطلاع بشكل اكبر على طبيعة العملية الانتخابية بشكل عام، وقد أضافت إلينا خبرات كثيرة في مجالات عديدة على الصعيد الشخصي فقد تعلمنا التعاون والتشاور في اتخاذ القرارات، والثقة الكبيرة بالنفس من جراء تعاملنا مع من هم ذو نفوذ ومناصب في المدينة بشكل عام.

|173615|بدوره أعرب حسين صوالحة مراقب الانتخابات ممثلا عن مركز السلام والديمقراطية، عن سعادته بهذه التجربة الديمقراطيه الشبابية النزيهة، مؤكدا على أنها من أكثر التجارب الديمقراطية شفافية وأهمية في منطقة جنين، مشيرا الى ان مثل هذه التجربة مهمة لكل شاب وفتاة في جنين، داعيا الجميع الى مساندة ودعم المجلس المحلي الشبابي.

بدورة اعرب كفاح ابو سرور مدير مركز شارك الشبابي في جنين عن فخرة بهذه التجربة الديمقراطية، وان المركز على اتم الاستعداد لاحتضان التجربة وتعزيز الديمقراطية في اوساط شباب جنين ووصف العملية بالمتميزة بإجراءاتها ورسميتها.