الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحرية للاسرى في شوارع السويد

نشر بتاريخ: 01/05/2012 ( آخر تحديث: 01/05/2012 الساعة: 21:21 )
بيت لحم- معا- اقامت مؤسسة القدس البرلمانية اليوم الثلاثاء، مسيرة جماهيرية أقيمت في مدينة أوبسالا- السويد بمناسبة الاول من ايار.

وضمت المسيرة حشدا من المؤسسات السويدية والناشطين السياسيين المؤيدين للقضية الفلسطينية وحشد من الجالية الفلسطينية.

وافاد رئيس المؤسسة فيكتور سماعنه الذي شارك بالمسيرة مع عدد من اعضاء الهيئه الادارية للمؤسسة ان المسيرة جابت شوارع المدينة مطالبة بهدم الجدار العازل والافراج عن الاسرى الذين دخلوا اسبوعهم الثالث بالاضراب عن الطعام لينتهي مسار المسيرة الى حديقة قصر الملك في المدينة.

والقيت عدة كلمات هناك من عدة شخصيات سياسية حيث القى رئيس حزب اليسار السابق لارش اوهلي دعى فيها الحكومة السويدية الى العمل على عزل اسرائيل دوليا وان الشعب الفلسطيني له الحق في تقرير مصيرة وإعلان دولته المستقلة وطالب أيضاً بإزالة جدارالفصل العنصري الذي يعبر عن الدكتاتورية الاسرائيلية وانتهاك حقوق الانسان والحريات.

كما ودعا رئيس مؤسسة القدس البرلمانية فيكتور سماعنه من خلال كلمة ألقتها مسؤولة الحزب اليساري جانيت اسكانيلا  ي محافظة أوبسالا رابع اكبر مدينة بالسويد الى التحرك السريع من اجل الاسرى المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية الذين دخلو أسبوعهم الثالث لاجبار الحكومة الاسرائيلية للانصياع الى مطالبهم التي هي حق من حقوقهم بل يجب على اسرائيل الافراج عنهم لان اعتقالهم يتنافا مع كل اتفاقيات  السلام المبرمه.