الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة علي بن أبي طالب تنظم يوما طبيا وتكرم معلميها وطلبتها

نشر بتاريخ: 02/05/2012 ( آخر تحديث: 02/05/2012 الساعة: 10:30 )
اريحا- معا- نظمت مدرسة علي بن أبي طالب الثانوية للذكور " أول أمس يوم طبي لطلبتها و أولياء أمورهم بالتعاون مع مديرية صحة أريحا و الإغاثة الطبية الفلسطينية كرمت خلاله الهيئة الإدارية و التدريسية و الطلبة المتفوقين و المتميزين المشاركين في الأنشطة المدرسية خلال العام الدراسي الحالي وذلك ضمن فعاليات اليوم المفتوح الذي تنظمه المدرسة سنوياً .

وحضر حفل التكريم محافظ محافظة أريحا و الأغوار المهندس ماجد الفتياني و د. صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية ومدير التربية والتعليم أ. محمد الحواش بالإضافة إلى د. طارق الحواش رئيس اللجنة اللوائية للصحة المدرسية في محافظة أريحا و الأغوار و د. عبد الحليم بشارات و من الإغاثة الطبية المثقفة الصحية نوال غروف و مها جلايطة و مدير مدرسة علي بن أبي طالب ماهر انشاصي و موظفة الصحة المدرسية في تربية أريحا علا أبو هلال و جمع غفير من أولياء أمور الطلبة .

وبدأ الاحتفال بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها عزف السلام الوطني وكلمة لعطوفة المحافظ شكر فيها الجهود المبذولة من أسرة التربية و التعليم في محافظة أريحا وحرصها على تنمية و تطوير المسيرة التعليمية و التربوية في المحافظة .

كما ثمن الفتياني جهود المؤسسات الرسمية و الأهلية في دعم هذه المسيرة التعليمية من خلال التعاون في إنجاحها و رفع شأنها .كما شكر الإغاثة الطبية و مديرية الصحة على عطائهم و تنظيمهم لهذا اليوم الطبي ,

و في كلمته هنأ عريقات الطلبة و المعلمين بهذا اليوم و حث الطلبة على رفع اسم مدرسة علي بن ابي طالب عالياً و ذلك لاقترانها باسم الإمام علي كرم الله و جهه و أن يمتثلوا الأخلاق الفاضلة و الكريمة التي جسدها الإمام علي والصحابة رضوان الله عليهم .

كما دعا الطلبة لمزيد من القراءة و الاطلاع والتي من خلالها يمكن النهوض بالشعوب و تثقيفها منوهاً والى أننا امة " أقرأ" كما جاء في أول آيات القران الكريم .

من جانبه رحب الحواش بالحضور و ثمن جهود إدارة المدرسة و معلميها في تنظيم هذا اليوم و الذي يعتبر متنفسا و فرصة طيبة للطلبة يتم من خلاله تفعيل الأنشطة اللا منهجية , و مشيراً إلى أن محافظة أريحا و الأغوار شهدت نهضة عمرانية تربوية شملت بناء المدارس الجديدة كمدرسة علي بن ابي طالب و بنات زبيدات الثانوية و بنات العوجا الثانوية .

و في نهاية الاحتفال تم تكريم المعلمين المتميزين و الطلبة الذين شاركوا و تميزوا في الأنشطة المدرسية.

هذا و قد شارك الجميع في اليوم الطبي و الذي شمل إجراء فحوصات لضغط الدم , و الوزن و الطول , النظر , و الأسنان , و تم تحويل الطلبة الذين هم بحاجة الى متابعة طبية الى العيادات التخصصية في مديرية صحة أريحا و الإغاثة الطبية .

و ضمن فعاليات اليوم المفتوح تم زيارة المعرض العلمي و الفني الذي تنظمه المدرسة و الذي اشتمل على الوسائل التعليمية المتعددة فيما يخص بزوايا اللغة العربية و الانجليزية والرياضيات و الأعمال الفنية و التراثية و التجارب المخبرية .بالإضافة الى تقديم عرض بوربوينت باللغة الانجليزية للطالب محمود السلايمة , معن القاضي , قصي براهمة , أمير الغوج حول قواعد اللغة الانجليزية لطلبة الصف الحادي عشر بإشراف المعلم عادل فرح , و عرض آخر للغة العربية و كاريكاتير و قصة قصيرة للطالب تامر الشوا , محمد سليمان غروف و إشراف المعلمة إحسان غروف .