الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاكم سالم والجلمة تصدر احكاما على عدد من اسرى محافظة جنين

نشر بتاريخ: 23/12/2006 ( آخر تحديث: 23/12/2006 الساعة: 15:21 )
جنين - معا - أصدرت محاكم سالم العسكرية والجلمة أحكاما على عدد من الأسرى وغرامات مالية، كما أجلت ومددت الحكم لعدد آخر من الأسرى من محافظة جنين.

وذكر المحامي مصطفى العزموطي أن المحكمة العسكرية الإسرائيلية في سالم حكمت على الأسير محمد جمال طاهر كميل من قباطية بالسجن لمدة 4 شهور ودفع غرامة مالية قدرها 1000 شيكل وعشرة أشهر وقف تنفيذ لمدة خمس سنوات وذلك بتهمة حضور جلسات دينية ودعوية تابعه لحركة حماس.

وأضاف العزموطي أن المحكمة حكمت على الأسير محمود عارف مصطفى كميل من قباطية بالسجن مدة 23 شهر ودفع غرامة مالية قدرها 2000 شيكل وخمسة عشرة شهرا وقف تنفيذ لمدة خمس سنوات وذلك بتهمة العضوية في حركة حماس وإعطاء ملجأ لمطلوبين استشهدوا في بيته.

وفي نفس السياق ذكر المحامي أن المحكمة أجلت الحكم للأسير مصطفى حسين محمد دار ياسين من دير أبو ضعيف إلى تاريخ 22/2/2007 حيث وجهت له النيابة تهمة العضوية في خلية عسكرية تابعه لحماس وحيازة سلاح وتدريبات عسكرية والتخطيط لضرب أهداف عسكرية إسرائيلية ومحاولة إطلاق نار اتجاه جيب عسكري إسرائيلي.

كما ومددت محكمة الجلمة توقيف كلا من ماهر تحسين عابد من كفردان لمدة 15 يوما لاستكمال التحقيق معه والأسير عبد اللطيف باسل شيباني من عرابة لمدة 8 أيام لاستكمال التحقيق معه.