الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الاحتلال تصدر أوامر هدم لسبعة منازل في بلدة سلوان

نشر بتاريخ: 02/05/2012 ( آخر تحديث: 03/05/2012 الساعة: 10:27 )
بيت لحم- معا- وصلت قوات كبيرة من الشرطة الاسرائيلية برفقة مراقبي "بلدية القدس" أمس الثلاثاء الى حي البستان في بلدة سلوان في القدس الشرقية، وسلمت أوامر هدم لسبعة منازل في الحي كمقدمة لتنفيذ مخطط "بلدية القدس" بإقامة حديقة عامة على انقاض الحي الفلسطيني.

وأفاد موقع صحيفة "هأرتس" أن رئيس "بلدية القدس" نير بركات أعلن قبل سنتين عن مشروع بناء "حديقة الملك" وذلك في حي البستان، الذي تدعي بلدية الاحتلال وجود بناء غير مرخص في هذه المنطقة.

وقد وُجِّهَت انتقادات شديدة "لبلدية القدس" ورئيسها نير بركات على هذا المشروع، ليس فقط فلسطينيا وانما شمل ذلك العديد من الدول الاوروبية بالإضافة الى أحزاب اليسار ومنظمات حقوق الإنسان الإسرائيلية.

وأضاف الموقع ان أوامر الهدم التي اصدرتها البلدية وقامت بلصقها على البيوت امس تعتبر مقدمة لهدم 22 مبنى في هذا الحي، والتي تقول البلدية انه تم بناؤها دون الحصول تراخيص للبناء، كذلك تدعي البلدية وجود 66 مبنى آخر جرى بناؤها بتجاوزات قانونية.

وأشار فخري ابو ذياب عضو لجنة الدفاع عن حي البستان إلى أن أوامر الهدم التي تم تسليمها امس سوف تنفذها بلدية الإحتلال مع قوات الشرطة الإسرائيلية بعد 30 يوما من لصقها على البيوت التي من بينها بيوت جرى استبعادها من الهدم عام 2010.