الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السرية تفرد ذراعيها لكلاسيكو جوال والوطنية على شرف الاول من ايار

نشر بتاريخ: 02/05/2012 ( آخر تحديث: 02/05/2012 الساعة: 13:36 )
رام الله- معا- بسام ابو عرة- اجواء مونديالية كرنفالية عاشتها سرية رام الله الاولى يوم الثلاثاء من خلال كلاسيكو فلسطين بكرة السلة بين شركتي جوال والوطنية موبايل في لقاء تنافسي احتفالي على شرف الاول من ايار عيد العمال العالمي، يقام لاول مرة بين شركتين كبيرتين متنافستين في السوق الفلسطينية جمعتهما سرية رام الله على صالاتها لتقريب الود والمحبة بينهما من خلال تنظيم تظاهرة سلوية باجواء احتفالية كرنفالية قل نظيرها في الساحة الفلسطينية عامة والرياضية خاصة.

ومنذ ساعات بعد العصر تقاطر المئات الى حيث السرية التي كانت محجا لمشجعي وعاملي وموظفي شركتي الوطنية موبايل وجوال، في تظاهرة رياضية تنافسية شريفة بدأت قبل الدخول الى ابواب السرية من خلال التجمعات لكل شركة امام البوابة الرئيسة للسرية وكل يوزع الهدايا والجوائز على الحاضرين حاملين معهم الاعلام الخاصة بكل شركة وشعاراتهما والطبول والمزامير والقبعات الملونة بألوان شعارات الشركتين مع وجود حافلتين بنفس الالوان في تشجيع منقطع النظير من الجهتين المتلاصقتين دون أن يحصل أي تنغيص , بل كانت الاجواء بينهما ودية الى ابعد الحدود وايجابية بكل معنى الكلمة, وللناظر للوهلة الاولى يعتقد انهما شركة واحدة باختلاف الالوان والشعارات.

الصالة تمتلئ بالجمهور
وقد امتلأت الصالة عن بكرة ابيها بمشجعي الشركتين في ظل اجواء رائعة مونديالية كرنفالية تحصل لاول مرة بهذه الطريقة الايجابية في الساحة الرياضية, صفق لها الجميع , وقد كانت جماهير الشركتين جنبا الى جنب في الصالة في اجواء اخوية بعيدة عن اجواء المشاحنات التنافسية في السوق الفلسطينية.

|173674|
الحضور
كان على رأس الحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية رئيس اتحاد كرة القدم, وعمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية ود. بسام حنون الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية موبايل ومعن ملحم مدير عام شركة جوال, وخضر دياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وتماضر سوالمة مدير عام مديرية الشباب والرياضة برام الله وفايق خوري رئيس مجلس الادارة بالسرية ولفيف كبير من الشخصيات الاعتبارية والرياضية.

حبش : نطير التحية لاسرانا البواسل
قبل انطلاق المباراة السلوية القى يوسف حبش رئيس الدائرة الرياضية بالسرية كلمة النادي حاضن اللقاء حيث قال: نلتقي في امسية رياضية يجمعنا فيها التنافس الشريف والروح الرياضية العالية , تضامنا مع اسرانا البواسل في معركة الكرامة التي يخوضوها في اضرابهم عن الطعام, وعلى شرف الاول من ايار عيد العمال العالمي.

واضاف: باسم من في هذه الصالة نطير تحياتنا الى اسرانا البواسل رمز وحدتنا الوطنية , ونوجه التحية الى عمال فلسطين بناة الوطن, وكم يسعدنا في سرية رام الله الاولى ان ننظم هذا الحدث الرياضي الهام والذي من خلاله نعمل على تحقيق رؤيتنا ودورنا كمؤسسة مجتمعية وحدوية ممثلة لكافة شرائح المجتمع.
واضاف حبش: نفتخر في السرية بعلاقاتنا النموذجية مع كافة المؤسسات الرسمية والاهلية وبعلاقاتنا مع القطاع الخاص, والذي يشمل كافة مجالات عمل السرية والتي ستبقى كما عودتكم مؤسسة ريادية تفتح ابوابها لجميع قطاعات ومؤسسات المجتمع الفلسطيني .

ودعا حبش مؤسساتنا الرسمية والقطاع الخاص الى ايلاء اهمية اكبر لدعم قطاع الشباب وخاصة في مجالات البنية التحتية وبناء الصالات وبالذات في تلك التي تفتقد لهذه الصالات وبشكل خاص في مدينة نابلس العريقة التي كان لانديتها دورا كبيرا في تأسيس وتطوير لعبة كرة السلة الفلسطينية.

الترحيب بالوفد الفرنسي
ورحب حبش بوفد نقابة عمال كهرباء فرنسا ووفد الفدرالية الفرنسية من خلال دور السرية في تعزيز التواصل مع المجتمعات الدولية, وتفعيل علاقات التبادل والحوار الثقافي والرياضي بين الجميع.

ثم قدمت فرقة دناديش عدة عروض فلكلورية نالت اعجاب الحضور, ثم دخل فريقا الوطنية وجوال ارض الملعب واستمع الجميع للنشيد الوطني الفلسطيني.
|173676|
السرية تكرم شركتي جوال والوطنية
وفي لفتة رائعة من ادارة السرية قام فايق خوري رئيس مجلس ادارة السرية ونائبه جاد قندح بتكريم الشركتين حيث تم تكريم عمار العكر الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات ومعن ملحم المدير العام لشركة جوال ود. بسام حنون الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية موبايل ومعتصم عتيلي بدروع تذكارية.

كما تم تكريم وفد نقابة عمال فرنسا بدروع تذكارية, والذين بدورهم كرموا اللواء الرجوب وعمار العكر ومعن ملحم وبسام حنون وخضر دياب والسرية.

المباراة في سطور
حرارة اللقاء لم تكن اقل شئنا من حرارة الجمهور العريض الذي ام الصالة لمتابعة وتشجيع الفريقين كما كانت الحرارة على اشدها في المدرجات كانت على منصة الشرف بحيث الانفعال الايجابي لمسؤولي الشركتين لفريقهما داخل الميدان ويتوسطهما اللواء جبريل الرجوب الذي شجع الفريقين وتمنى ان يخرجا متعادلين .

جاءت المباراة جيدة المستوى من الفريقين الشقيقين رغم وجود الضغط الكبير من الجمهور والتشجيع المتواصل لكل فريق , الا ان لاعبي الفريقين ادوا ما عليهم من واجبات داخل الملعب في ظل توجيهات المدربين عثمان البديري وابراهيم حبش. واستطاع نبيل ابو لبن ان يكون ملك المباراة بحيث كان الورقة الرابحة لفريق جوال واستحق نجومية اللقاء, وجاءت ارباع المباراة كما يلي:

الربع الاول انتهى بالتعادل 12 لكل فريق والربع الثاني جاء لمصلحة جوال 10 مقابل 9 والثالث لمصلحة جوال 17 مقابل 8 وهذا الربع الذي استطاع فيه فريق جوال التفوق الواضح على نده من الوطنية, وانتهى الربع الرابع لمصلحة الوطنية موبايل 14 مقابل 12 واللقاء لصالح جوال 51 نقطة مقابل 43 .

تميز في اللقاء نبيل ابو لبن ومايك النبر وعمرو نوفل ورامي كعكبان ومن الوطنية موبايل تامر زهران ومحمد ياسين ومحمد ابو علي وساجي شماسنة وفادي عبد اللطيف.

حكم اللقاء بسام ابو ثابت وهيثم حوشية ورباح رباح وراقبها ناصر البدرساوي وتابعها مفلح عقل.
|173677|

التتويح
قام اللواء الرجوب وعمار العكر وبسام حنون ومعن ملحم وخضر دياب وفايق خوري ولفيف من الشخصيات الاعتبارية بتتويج الفائزين حيث توج لاعبي الوطنية موبايل بالميداليات الفضية وكاس الوصافة فيما تم تتويج جوال بالميداليات الذهبية وكأس المباراة والبطل وكانت لفتة رائعة من عمار العكر وبسام حنون عندما ذهبا وصافحا جميع لاعبي الفريقين واخذا الصور التذكارية مع الفريقين بعد التتويج.

اللواء الرجوب: فكرة المباراة كسرت الحاجز بينهما بشكل اخلاقي
قال اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية: هذه المباراة وهذا المهرجان كسر الحاجز بشكل اخلاقي فالحدث عظيم وستكون لغة التنافس بعد هذه المباراة تختلف عما قبلها, والتجمع في مثل هكذا حدث رياضي سلوي هو نجاح لنا جميعا من اجل خدمة الرياضة الفلسطينية كل في موقعه.

وقدم الرجوب اقتراحا لمسؤوليي الشركتين برعاية مشتركة لبطولة النكبة التي ستنطلق في الخامس عشر من الشهر الجاري بمشاركة دولية وفعاليات رياضية مختلفة.

وقال الرجوب : مستعدون لاعطاء مساحات في ملاعبنا لاعلاناتكم مجانا, وطالبهم بتخصيص جوائز وسحوبات للجماهير الحاضرة لهذه البطولة والتنافس الشريف في هذا الاتجاه.

واكد الرجوب ان هذه المباراة وهذا التجمع اوصلنا الى نهج جديد من التعامل والتنافس والتواصل والتفاعل بين الجميع تكون خدمة الوطن هي العنوان. ومن ثم قام الرجوب بتكريم الشركتين بدروع الشهيد الرئيس ياسر عرفات.

انطباعات مسؤولي الشركتين
د. بسام حنون الرئيس التنفيذي للوطنية موبايل: علينا الاستمرار في هذا النهج والتعامل مع الاتحادات الرياضية لخدمة الوطن
قال د. بسام حنون الرئيس التنفيذي للوطنية موبايل: لا شك ان هناك منافسة شريفة بين الشركتين ولكننا اجتمعنا اليوم في خدمة الوطن وخدمة الرياضة الفلسطينية التي جمعتنا في هذا الاطار, وهذه الخدمة مشتركة لنا جميعا.

واضاف حنون: يجب علينا الاستمرار في هذا النهج والتعامل مع الاتحادات الرياضية من اجل خدمة هدف واحد وهو الوطن, وهذه تجربة رائعة ومفيدة للجميع وهي لفتة حضارية من قبل السرية بتجميعنا في مباراة سلوية بعيدا عن مشاحنات التنافس الاقتصادي.

وثمن حنون دور السرية في اقامة وتنظيم هذا اللقاء الاخوي والاسري بين شركتي الوطنية وجوال, املا ان يكون اللقاء سنة حميدة وبشكل دوري.

وحول اقتراح اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الذي قدمه الرجوب الى الشركتين وهو رعاية مشتركة بينهما لبطولة النكبة التي ستنطلق في الخامس عشر من الشهر الجاري قال حنون : نحن في صدد دراسة هذا الاقتراح وسنعمل على التفاعل معه وسننظر بجدية فيه.

عمار العكر : المعنى كبير ومهم واكبر من مجرد مباراة سلوية
اشكر ادارة السرية اولا على فكرتها النيرة بدعوتنا نحن والاخوة في الوطنية من اجل التواصل بيننا من خلال اقامة هذا المهرجان الرائع باقامة مباراة سلوية حبية بين فريقي الشركتين, فالمعنى كبير ومهم واكبر من مجرد مباراة سلوية , فالتلاقي بيننا هو الاهم والتفاعل والتواصل من اجل خدمة الجمهور الفلسطيني ومن اجل الوحدة المجتمعية التي تؤدي للوحدة الوطنية .

واضاف العكر: نحن رحبنا بهذه الفكرة مباشرة من اجل تقوية الثقافة الرياضية والعامة بين الناس وبين الشركات والمؤسسات الوطنية فيما بينها لزيادة اللحمة بين ابناء الشعب الواحد.

وفيما يخص اقتراح الرجوب قال العكر: اقتراح مهم سنقوم بدراسته والتفاعل معه في هذا الامر خاصة ان بطولة النكبة لها معاني عظيمة ابعد من مجرد مباريات كروية.
|173678|
معن ملحم: تجربة متميزة سيكون لها ما بعدها
تجربة متميزة سيكون لها ما بعدها, زادت من الوعي لدى الجمهور والثقافة العامة والرياضية التي تبعدنا عن المشاحنات والمنافسات الاقتصادية, فكانت فكرة السرية باقامة هذا اللقاء في محلها نقدم الشكر لها ونثمن دورها في تقريب الود بين شركتي جوال والوطنية لاننا في الاخير نتنافس في السوق وفي هذه المباراة تنافسا شريفا .

خضر دياب : جوال السباقة وصاحبة الريادة والوطنية اكملت الدور
جاءت هذه الفكرة النيرة بلقاء الاشقاء جوال والوطنية موبايل في محلها وجاء الاحتفال بها في ظروف صعبة جدا لاسرانا الذين يخوضون اضرابا مفتوحا عن الطعام, وجاءت المباراة واللقاء ليجمع اكثر من حدث اهمها الاول من ايار عيد العمال العالمي الذين يعانون الامرين من الاحتلال في ظل ظروف اقتصادية صعبة , فما كان من شركتي جوال والوطنية الا ان كانتا حاضنتي لالاف العمال في هذا القطاع الحيوي وافادتهم وتوفير فرص عمل لهم.

واضاف دياب : فكرة هذه المباراة فكرة جامعة بين الرياضة الفلسطينية التي هي عنوان لدعم صمود الشباب على الارض وكذلك توصيل رسالة مفادها ان شعبنا حي يستحق الحياة, اضافة لان تكون هذه المباراة دورية لتقريب ود الاقتصاديين ومد الجسور والتواصل لدعم اتحاداتنا ولاعبينا.

وقال: جوال كانت السباقة لان تكون صاحبة الريادة في رعاية الاتحادات الر ياضية والاندية وجاءت الوطنية موبايل لتكمل الدور املين ان تنضم الى الركب باقي شركاتنا لمساندة الرياضة الفلسطينية لتثبيت هويتنا الفلسطينية.

وثمن دياب دور اللواء الرجوب لدوره الكبير في هذه النهضة العارمة لرياضتنا التي اصبحت محط انظار العالم, كما ان فكرته لاقامة بطولة من النكبة الى الدولة هي فكرة تثبيت حق اللاجئ الفلسطيني في ارضه ووطنه.