الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

داخلية المقالة: المحتفظون بالهويات الحمراء ستتعطل مصالحهم

نشر بتاريخ: 02/05/2012 ( آخر تحديث: 02/05/2012 الساعة: 16:28 )
غزة- معا- أكد رباح جاد الله رباح نائب مدير عام الإدارة العامة للأحوال المدنية بوزارة الداخلية بالحكومة المقالة أن المواطنين حاملي البطاقات الحمراء ستتعطل جميع مصالحهم إن لم يغيروها إلى البطاقة الخضراء حتى تاريخ 31/5/2012م.

وأفاد أنّ قرار وزارة الداخلية المقالة بتحويل البطاقات الحمراء إلى خضراء يأتي لضمان سير عملهم في المؤسسات الحكومية والأهلية بشكل ميسور إضافة لكون الحمراء تحمل طابع الاحتلال الإسرائيلي و توقيع ضابط الإدارة المدنية العسكرية وكثيرٌ منها ليس بها كلمة عربية.

وتحدث رباح عن الإجراءات المتبعة في تحويل بطاقة الهوية من حمراء إلى خضراء مشيرا إلى أنها نفس طريقة تجديد الهوية.

وأضاف :" إنه في حال عدم استجابة الموطنين لإعلان وزارة الداخلية بخصوص تغيير البطاقات فإنهم سوف تتعطل كل مصالحهم مع جميع المؤسسات وأيضا خلال سفرهم من دولة" إلى أخرى موضحا أن حامل البطاقة الحمراء سيصبح بدون بطاقة شخصية.

وفي السياق ذاته عبر عن اعتقاده أن هناك نوع من الرضا والاستجابة من قبل المواطنين حول قرار تغيير بطاقات الهوية ولا يعارضون هذه الخطوة خاصة أنها تسهل معاملاتهم.

ونوه مدير عام الأحوال المدنية إلى أنه بعد نشر وزارة الداخلية للإعلان في وسائل الإعلام تضاعف إقبال المواطنين على تجديد بطاقاتهم.

وناشد أصحاب البطاقات الحمراء بضرورة الإسراع في تجديد بطاقاتهم حتى تاريخ 31/5.

وطالب المواطن عادل حمدي حجيلة من مدينة غزة بمجانية إجراءات تغيير البطاقة وذلك لمراعاة الوضع الاقتصادي الذي يمر بها المواطن الغزي.