الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم: قدورة موسى الفارس الذي ترجل

نشر بتاريخ: 02/05/2012 ( آخر تحديث: 02/05/2012 الساعة: 13:30 )
طولكرم- معا- أعرب محافظ طولكرم اللواء طلال دويكات عن بالغ حزنه واسفه لرحيل قائد فلسطيني كانت له صولات وجولات طوال عقود مضت، صنعته الريادة وجعلت منه على ارض الوطن ركيزة يشار لها بالبنان.

وقال دويكات باسم كل المؤسسات الحكومية والاهلية وكل ابناء محافظة طولكرم ننعى اليوم قائداً وطنياً كبيراً ، أمضى كل حياته مناضلاً صلباً في كل ميادين العمل والواجب، وكل عزائنا في الارث الكبير من الوفاء والاخلاص الذي سيتركه لنا هذا الفلسطيني الذي حمل هموم شعبه وحركته الفتحاوية وهموم محافظته، وحتما سيفتقده وستظل تتطلع الى ما حققه من انجازات لها ولابنائها.

واضاف محافظ طولكرم .. ان القائد الراحل قدورة موسى كان ومنذ مطلع شبابه حاضراً في كل الميادين ومشاركاً فاعلاً في الثورة الفلسطينية ومؤسساتها ... فعرفته الحركة العمالية عضوا نشطا وعضو للجنتها التنفيذية ، مثلما عرفته حركة الشبيبة عضوا ومؤسسا فاعلاًحتى اصبح احد اعمدة حركة فتح وامين سرها في محافظة جنين .. وعرفته السجون والمعتقلات الاسرائيلية ، اسيراً وقائدً اسيراً طوال سنوات تنقل خلالها من معتقل الى معتقل يزرع الأمل في نفوس المعتقلين بان يوم النصر قادم لا محاله.

كما عرفته الصحافة صحافياً ناجحاً سخر قلمه لفلسطين واطفال فلسطين ، وليكون احد مؤسسي رابطة الصحفيين .

وقال اللواء طلال دويكات .. اننا ونحن نودع اليوم فارساً من فرسان الوطن الى مثواه الأخير ، فاننا سنتذكر دائماً اخلاص لبلده ووطنه ،ومحافظته جنين التي اعطاها كل وقته وعمل جاداً على انعاش اقتصادها وزرع الامن والامان في كل ارجاء المحافظة ولتشهد محافظة جنين في عهده حياة اقتصادية زاهرة يشار لها بالبنان.

وختم اللواء دويكات تصريحه بالقول .. ان كل الكلمات ستكون عاجزة عن ايفاء هذا الرجل حقه .. لكن كل العزاء في رحيله وهو في ذروة عطائه .. وليسجل اسمه في سجل الخالدين جنبا الى جنب مع القادة العظام والمناضلين الأحرار.

رحم الله قدورة فارس .. رفيق المعتقل ورفيق الخندق ورفيق المسيرة الطويلة .. والانسان الذي احببناه جميعا ...