الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناقشة الإشكاليات في تراخيص المنتزهات السياحية في الخليل

نشر بتاريخ: 02/05/2012 ( آخر تحديث: 02/05/2012 الساعة: 14:30 )
الخليل -معا- قامت الهيئة الإدارية في نقابة عمال الخدمات السياحية ولجنة المنتزهات في مدينة الخليل بمناقشة الصعوبات على آثر عدم وجود جهة محددة مسؤولة عن تراخيص المنتزهات السياحية في المدينة في ظل تغيب وزارة السياحة على مدار الأعوام مما شكل إشكاليات في عدة مرافق سياحية كالمنتزهات ومن هذه الإشكاليات عدم وجود قانون واضح سواء القانون الأردني لعام 1965 المادة 45 من قانون المنتزهات المقر عام 1998 من السلطة الوطنية الفلسطينية أو إصدارات الوزارة.

ومن خلال الزيارة لبعض المؤسسات صاحبة العلاقة بهذا الشأن فقد تعهد الرائد خليفة التلاحمه القائم بأعمال مديرية الدفاع المدني في محافظة الخليل بمتابعة ومساعدة أصحاب المنتزهات وإيضاح عملية التراخيص.

ومن جهته أكد فايز دويك من لجنة المنتزهات في نقابة الخدمات السياحية عن مدى الصعوبات التي يواجهها أصحاب المنتزهات والعمل على توحيد الجهات المختصة في التراخيص.

كما دعا بدر الداعور التميمي رئيس نقابة الخدمات السياحية بالاهتمام بالسلامة والأمان في المنتزهات حيث أكد على أنه سيتم توحيد الجهات المختصة في التراخيص لتسهيل عملية التوافق والاهتمام بذلك خاصة وان محافظة الخليل يوجد بها أكثر من 20 منتزها وأكثر هذه المنتزهات على مستوى عالي من الرفاهية وأصحابها أصحاب كفاءة عالية.

ومن الجهات المسئولة عن التراخيص الدفاع المدني والصحة والبيئة وبلدية الخليل والداخلية ومن المفترض وزارة السياحة. وتتم متابعة هذه المنتزهات حاليا من قبل الهيئة الإدارية في نقابة الخدمات السياحية في الوقت الذي يتزامن به التحضيرات لمشروع نابلس الخليل وبالعكس حيث قامت النقابة مع العديد من المؤسسات في محافظة الخليل للإرتقاء بالواقع السياحي بالخليل .