الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق فعاليات ماراثون الأطفال "سوا بنقدر" للعام 2012

نشر بتاريخ: 02/05/2012 ( آخر تحديث: 02/05/2012 الساعة: 14:26 )
رام الله- معا- تطلق بلدية رام الله يوم الجمعة القادم ماراثون الأطفال "سوا بنقدر" للعام 2012 ، وذلك برعاية ذهبية من شركة المشروبات الوطنية " كوكا كولا".

وتجرى الاستعدادات في بلدية رام الله على قدم وساق لإطلاق الماراثون في الدقيقة الثلاثين بعد التاسعة ولغاية الساعة الحادية عشرة.

وسيشارك فيه حوالي 1500 طالب وطالبة من مدارس مدينة رام الله و للمرة الأولى سيشارك الأهل أطفالهم في مسار الماراثون للفئة الأولى من الأعمار الصغيرة في خطوة نوعية لتعزيز روح الانتماء إلى هذه المدينة من خلال مشاركة الأهالي وأبنائهم في أنشطة تدعم توجه البلدية في تقوية هذه الروح وإفساح المجال لمساهمة سكان المدينة في الفعاليات التطوعية التي تعود بالفائدة لجميع محبيها.

سيتخلل الماراثون ثلاثة مسارات للركض تبدأ المرحلة الأولى من أمام كنيسة العائلة المقدسة دير اللاتين للصفين الأول والثاني والثانية من أمام حديقة يوسف قدورة في الماصيون للصفين الثالث والرابع والثالثة من أمام ميدان محمود درويش للصفين الخامس والسادس، ليصل الجميع إلى نقطة النهاية للمسارات وستكون ساحة مدرسة الإنجيلية الأسقفية العربية حيث سيتم هناك توزيع الميداليات على الأطفال وتكريم الراعي الذهبي، وسيشارك الحضور بعدد من الفقرات التي يحييها مسرح عناد.

من جانبها قالت رئيسة البلدية جانيت ميخائيل" ان إطلاق الماراثون الذي تنظمه بلدية رام الله بدعم وإسناد من القطاع الخاص وهذا العام برعاية ذهبية من شركة المشروبات الوطنية كوكا كولا سيقدم لأطفالنا فرصة استثنائية ليس فقط للمشاركة بحدث رياضي بل للمشاركة بنشاط هو أيضا مجتمعي يعمل على تحقيق هدف للمصلحة العامة ويعمل على إعادة الاعتبار للعمل التطوعي، ويعزز بذلك إحساس المشاركين بالانتماء للمشاريع العامة في مدينة رام الله والمحافظة عليها وتطويرها".

من جهته قال مدير عام شركة المشروبات الوطنية عماد الهندي " ضمن إستراتيجية الشركة في رعاية ودعم فئة الأطفال، جاءت رعاية الشركة لهذا الماراثون، سعيا منا في توفير وسائل وأنشطة ترفيهية وتنموية خاصة بهم ما يساهم في إعداد جيل فلسطيني يتمتع بالفكر السليم".

وأضاف الهندي "نفتخر بمشاركتنا بلدية رام الله في إنجاز هذا النشاط الحيوي، حيث ستعود رعاية هذا المارثون على إنشاء مكتبة أطفال في مبنى المحكمة العثمانية في البلدة القديمة ". وأشاد بالدور التنموي الهام الذي تقوم به البلدية ممثلة بمجلسها وإداراتها وطواقمها لتطوير المدينة.

وهذا العام ينطلق ماراثون الأطفال " سوا بنقدر" ويضع هدفا واضحا وهاما لأطفال المدينة وهو إقامة مكتبة متطورة للأطفال وذلك استكمالا لأهداف الماراثون في السنوات السابقة والذي يعود ريعه لإقامة مشاريع حيوية للأطفال ومنها حديقة يوسف قدورة التي ساهم في إنشائها جزء من ريع الماراثون الأول والآن جاري العمل على تنفيذ حديقة موسيقية للأطفال من ريع ماراثون في نسخته الثانية.

ودعت بلدية رام الله للمشاركة في تغطية فعاليات ماراثون الأطفال " سوا بنقدر " يوم الجمعة القادم من الساعة 9:30 ولغاية 11:30 صباح من أماكن الانطلاق لغاية ساحة مدرسة الإنجيلية الأسقفية العربية.