السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز حق العودة الثقافي يستنكر احداث نابلس

نشر بتاريخ: 23/12/2006 ( آخر تحديث: 23/12/2006 الساعة: 17:33 )
نابلس- معا- استنكر مركز حق العودة وشؤون اللاجئين الثقافي، الأحداث التي وقعت في مدينة نابلس أمس الجمعه اثناء احتفال حركة حماس بانطلاقتها.

وقال مركز حق العودة في بيان وصلت "معا" نسخة منه : "نستنكر ما جرى في مدينة نابلس من أحداث مؤسفة أوقعت العديد من الاصابات اثناء قيام حركة حماس باحياء ذكرى انطلاقتها وسط اجواء من التوتر نتيجة الاوضاع الامنية والسياسية التي يعيشها الشعب الفلسطيني، حيث سادت اجواء من الاحتقان لدى المواطنيين الذين تواجدوا في المكان نتيجة الطلقات النارية التي اصابت العديد من المتواجدين في المكان".

وطالب المركز بضرورة الوحدة بين جميع ابناء الشعب الفلسطيني الذي قدم الشهداء والجرحى والاسرى، وطالب بعدم اللجوء الى السلاح بين الاخوة وفي أي ظرف كان، واعتبر المركز ان السلاح يجب ان يوجه لصدور الاعداء فقط لان المستفيد الاول والاخير من الاقتتال بين الاخوة هو الاحتلال، على حد تعبير البيان.

وناشد مركز حق العودة جميع الفرقاء في الساحة الفلسطينية بضرورة ضبط النفس والسعي من اجل التوافق على القواسم المشتركة وتنحية مسائل الخلاف جانبا.

ودعا جميع المؤسسات والشخصيات والتنظيمات بضرورة التحرك السريع على كافة المستويات من اجل انهاء حالة الصراع الداخلي والخروج من الازمة الحالية، كما دعا الاجهزة الامنية الى العمل على ضبط الشارع الفلسطيني والوقوف في وجه كافة الاشكال التي من شأنها زعزعة الامن الفلسطيني وابقاء حالة الفلتان الامني.

وطالب المركز الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء اسماعيل هنية بضرورة التوصل لحكومة وحدة وطنية على اساس وثيقة الوفاق الوطني التي تم التوافق عليها من اجل توحيد الكلمة الفلسطينية وانهاء حالة الاحتقان الداخلي وصون الدم الفلسطيني والعمل على كسر الحصار الظالم.