الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسرى يبعثون الوحدة- مضربون من كافة الوان الطيف السياسي بغزة

نشر بتاريخ: 02/05/2012 ( آخر تحديث: 03/05/2012 الساعة: 10:30 )
الاسرى يبعثون الوحدة- مضربون من كافة الوان الطيف السياسي بغزة
غزة- معا- في خيمة الاعتصام مع الأسري في ميدان الجندي المجهول انبعاث جديدة للوحدة الوطنية قيادات من حماس وفتح وكل القيادات الوطنية والإسلامية عكس علي أسرة المضربين عن الطعام من كافة الفصائل الفلسطينية.

هنا البرغوثي وهنا سعدات وهنا أبو الهيجا وهنا دويك وعباس السيد وثائر حلاله وبلال ذياب وصورا لكافة الاسرى بعيدا عن شعارات القوى كلهم ليسوا مجرد صور تزين ميدان الجندي المجهول الذي أصبح مقرا ومزارا لكافة الفصائل.

وكالة "معا" تجولت بين اسرة المضربين عن الطعام وأكد محمود الزق القيادي في جبهة النضال الفلسطيني المشارك في الاضراب في خيمة التضامن في ميدان الجندي المجهول ان هذا الاضراب خطوة تصعيدية وهي مساندة الأسري الفلسطينيين في المعركة الحاسمة في تاريخ الحركة الأسيرة، مؤكدا ان المضربين في خيمة غزة لن ينهوا الاضراب إلا بإنهاء الاسري لاضرابهم داخل السجون الإسرائيلية.

وطالب الزق بتحقيق الوحدة الفلسطينية قائلا علينا التوحد لأنها كلمة السر في هذه اللحظة الحاسمة التي يمر بها الشعب الفلسطيني والانقسام
الأسود مشددا علي التوحد في خندق واحد لان الاحتلال الإسرائيلي يسعي لشطب الهوية الفلسطينية والقفز عن كينونته، مشيرا إلي توسيع التلاحم مع قضايا الأسري لتكون رسالة للاحتلال الإسرائيلي.

وبجانب المضربين عن الطعام خيمتان خيمة لاستقبال الوفود و الشرائح المختلفة التي تزور الخيمة للتضامن وخيمة اخري لامهات الاسري اللواتي دخل بعضهن في الاضراب عن الطعام.

وطالبت والدة الأسير رمزي وسعيد صالح و المحكومان أكثر من 20 عاما بالسماح لها بالزيارة وإنهاء سياسة العزل الإنفرادي والإفراج عن كافة الأسري داخل السجون الإسرائيلية، مؤكدا ان مطالب الاسري بسيطة و تتمثل في السماح لهم برؤية اسرهم و عائلاتهم و انهاء ما يتعرضون له من عزل و عقوبات تتنافي و القوانين الدولية.

وأيضا طالبت والدة الأسير رائد الحاج أحمد بالتضامن في خيمة الإعصام مساندة للأسري داخل السجون الإسرائيلية لتحقيق مطالبهم والانتصار علي إدارة السجون الإسرائيلية موضحة عدالة مطالب الاسري و قالت اناشد الجميع بان ينهوا معاناة اولادنا.

واثناء قيام بعض الجهات في مؤتمر صحفي محاذي للخيمة نُقلت المواطنة أمل ابو سبيتان المضربة عن الطعام لليوم العاشر على التوالي تضامنًا مع الأسرى أمل إلى مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، بعد تدهور حالتها الصحية وتعرضها للإغماء.