السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدكتور صائب عريقات ينفي تحديد موعد لقمة الرئيس عباس وأولـمرت

نشر بتاريخ: 23/12/2006 ( آخر تحديث: 23/12/2006 الساعة: 18:37 )
اريحا - معا - نفى الدكتور صائب عريقات، رئيس دائرة شؤون الـمفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، أن يكون تم الاتفاق على موعد محدد للقمة بين الرئيس عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت، وفق ما جاء في صحيفة (معاريف) الإسرائيلية عن عقدها، مساء اليوم السبت.

واشار عريقات الى إن الاجتماعات بين مستشاري الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولـمرت، متواصلة في محاولة للتحضير للقاء قمة تجمع بين الزعيمين الفلسطيني والإسرائيلي.

وقال عريقات: لا صحة على الإطلاق لـما قيل عن عقد الاجتماع، مساء السبت أو الإثنين، إذ لـم يتم حتى الآن الاتفاق على موعد محدد لعقد الاجتماع.

وأضاف، "هناك اجتماعات فلسطينية ــ إسرائيلية متواصلة، بما في ذلك اجتماع عقد الجمعة، في محاولة للاتفاق على التفاصيل الـمتعلقة بالاجتماع ليخرج بنتائج يلـمسها الـمواطن الفلسطيني وحالـما يتم الاتفاق على موعد فإنه سيتم الإعلان عنه للجميع".

ورفض عريقات، الخوض في القضايا التي ما زالت تعيق التوصل إلى اتفاق يتيح انعقاد القمة الأولى بين الرئيس عباس، وأولـمرت، إلاّ أنه أقرّ بأن الجانب الإسرائيلي ما زال يرفض تحويل الأموال الفلسطينية الـمحتجزة لديه من عائدات الجمارك والضرائب إلى الجانب الفلسطيني، إذ يكتفي الجانب الإسرائيلي بالترديد أمام الـمسؤولين الأجانب "سندرس الـموضوع".

ونفى عريقات، جملة وتفصيلاً ما تردد عن اتفاق فلسطيني ــ اسرائيلي ــ مصري بشأن منع ادخال الاموال عبر معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر.

وقال : لا صحة لذلك على الاطلاق وانما القانون ينص على أن أي شخص يدخل الاموال عليه ان يعلن عن هذه الاموال ومن ثم تحول الى خزينة وزارة الـمالية.

وأضاف: فيما يتعلّق بالأشقاء في مصر فإن مصر هي دولة لها قوانينها وأنظمتها وهي تتخذ القرار وفقاً لقوانينها وأنظمتها ونحن نحترم ذلك وتستطيع مصر أن تتحدث عن نفسها".