السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوق فلسطين للأوراق المالية تختتم دورة الوسيط المعتمد الرابعة في نابلس

نشر بتاريخ: 23/12/2006 ( آخر تحديث: 23/12/2006 الساعة: 20:46 )
نابلس- معا- اختتمت سوق فلسطين للاوراق المالية اليوم السبت، دورة الوسيط المعتمد التي عقدت في مقر سوق فلسطين للأوراق المالية في نابلس، واستمرت لمدة أسبوعين بمشاركة 22 متدرب من موظفي شركات الوساطة الأعضاء في السوق، والشركات طالبة العضوية، وعدد من موظفي البنوك ومجموعة من الأفراد المهتمين.

وافاد مراسلنا ان الدورة عقدت للمرة الرابعة خلال النصف الثاني من العام الجاري بعد عقدها مرة في رام الله ومرتين في غزة، بهدف تأهيل كوادر ليكونوا وسطاء معتمدين للعمل في شركات الأوراق المالية الأعضاء، العاملة في سوق فلسطين للأوراق المالية.

واستعرضت الدورة موضوعات حول قواعد العمل المتعلقة بالإدراج والتداول والإفصاح والعضوية ومركز الإيداع والتحويل وفض المنازعات، وتناولت جوانب متعلقة بالبيئة الالكترونية في السوق، وكذلك البنية القانونية والتنظيمية التي تعمل تحت مظلتها السوق، وتناولت مواضيع تتعلق بمحافظ وأدوات الاستثمار وادارة مخاطر التعامل وكفاءة السوق وتقييم الاوراق المالية، والعوامل والمؤثرات الأساسية في أنشطة الأسواق المالية.

واختتمت الدورة في الأيام الأربعة الأخيرة لها بالتدريب العملي للمشاركين على أنظمة السوق الالكترونية "نظام التداول الالكتروني ونظام مركز الإيداع والتحويل الالكتروني" في مختبر التعاملات الالكترونية في جامعة النجاح الوطنية "مختبر السوق المالي".