السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكة المكرمة : حجاجنا بخير .. وازمة السكن في طريقها الى الحل

نشر بتاريخ: 23/12/2006 ( آخر تحديث: 23/12/2006 الساعة: 20:51 )
طولكرم- معا- اوضح مدير هيئة الحج والعمرة في محافظة طولكرم، الشيخ برهان السعدي المتواجد في مكة المكرمة، "ان شكوى الحجاج من ابناء المحافظة هي مبالغ بها"، مؤكداً ان الامر بسيط جداً وسيحل هذه الليلة.

واضاف السعدي في اتصال هاتفي مع " معا "، "ان الامر يتعلق بعمارة سكنية اسمها " مؤمنة " في مكة المكرمة ، وهي عمارة جيدة ، إلا ان مزاجيات بعض الحجاج احدثت تلك الاشكاليات لا اكثر مع ان الامر لا يتعلق بهم، وانما بالاداريين والمرشدين من الاوقاف والهيئة والوزارات الاخرى".

واضاف السعدي " لقد اضطررنا ان نأخذ تلك العمارة لقربها من سكن حجاج فلسطين من ابناء غزة والضفة الغربية الذين قدموا الى مكة، وهي بشكل مؤقت " .

واضاف "ان مواصفات تحديد السكن بأنه صالح او غير صالح ليست مواصفات فلسطينية، وانما مواصفات سعودية وعلينا ان نلتزم بها، وعند اعتراضنا، توجهنا الى متعهد السكن الذي اوضح لنا انها من ضمن المواصفات السعودية المسموح بها وبناء عليه استئجرناها".

وقال "كان موقفنا في الهيئة ان أي شي غير مناسب في هذه العمارة او أي عمارة اخرى من أسرة او غطاء للحجاج او النظافة وغيرها لن نسكن فيها ونطالب بالتغيير الفوري، مع التأكيد مرة اخرى ان المشكلة ستحل الليلة".