الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هدم مطعم وإغلاق طرق وتدمير أراض في بيت لحم

نشر بتاريخ: 03/05/2012 ( آخر تحديث: 03/05/2012 الساعة: 14:39 )
بيت لحم- معا- أقدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس على هدم مطعم وإغلاق طرق تؤدي إلى أراضي المواطنين في منطقة المخرور شمال غرب مدينة بيت جالا وجنوب بلدة الخضر بمحافظة بيت لحم.

وهدمت الجرافات التي وصلت المكان بحراسة مشددة من قوات الاحتلال المطعم الذي تعود ملكيته للمواطن رمزي قيسية من بيت جالا، كما اقدمت على إغلاق طرق شقها المواطنون بهدف الوصول إلى أراضيهم الزراعية، من بينها طريق بطول حوالي 1 كم تعود للمواطن شعبان عطالله من مخيم الدهيشة.

وفي ذات السياق شرعت جرافات الاحتلال الاسرائيلي صباح الخميس بتجريف وإغلاق طرق تؤدي الى اراضي المزراعين جنوب بلدة الخضر في محافظة بيت لحم.

وافاد منسق اللجنة المحلية لمقاومة الجدار والاستيطان أحمد صلاح أن جرافات الاحتلال قامت بتجريف طرق تؤدي الى اراضي المزارعين في منطقة "عين القسيس" و"واد البيار" جنوب بلدة الخضر ومنعت المزارعين من الوصول الى اراضيهم.

واوضح صلاح لـ"معا" ان الاحتلال منع المزارعين من الوصول الى اراضيهم التي تقدر مساحتها بنحو 5 آلاف دونم، خاصة مع قرب حلول موسم قطاف العنب الذي تشتهر به تلك المنطقة.

واشار الى ان الاحتلال ومستوطنيه يصعدون من اعتداءاتهم بحق المزارعين الفلسطينيين حيث قاموا باقتلاع شجر الزيتون قبل نحو اسبوعين في بلدة الخضر ومصادرة 250 شجرة.

ووصف النائب خليل اللحام "أبو خليل" الإعتداء على منطقة المخرور الواقع ضمن تصنيف "C" واراضي بلدة الخضر بالقرصنة والبلطجة الإسرائيلية واستمرارا لمسلسل نهب الأراضي وسرقتها من أصحابها الشرعيين.

ودعا اللحام الجهات المسؤولة والمواطنين الى التداعي للوقوف في وجه الحملة الاسرائيلية التي تستهدف أراضيهم، لا سيما منطقة المخرور التي تمتد على آلاف الدونمات، وتعتبر المتنفس الوحيد لبيت جالا التي بات يحاصرها الاستيطان ويمنع سكانها من التوسع والبناء خارج حدود البلدية.