الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عدد جدد من صوت الأسير في جريدة "الشعب" الجزائرية

نشر بتاريخ: 03/05/2012 ( آخر تحديث: 03/05/2012 الساعة: 13:59 )
الجزائر-معا- افاد عز الدين خالد مسؤول تحرير ملحق صوت الاسير في تصريح أعلامي ان جريدة الشعب الجزائرية اصدرت ملحق جديد من صوت الأسير وهو الملحق رقم 53 علي التوالي.

والعدد شمل تغطية متنوعة لواقع الأسري في سجون الاحتلال والاضراب الذي يخوضه اسري الحرية منوها الي ان عدد من الكتاب والإعلاميين الفلسطينيين والجزائريين شاركوا في الكتابة بالملحق الذي صدر اليوم الخميس الموافق 3-5-2012 بالتعاون والتنسيق بين صحيفة الشعب الجزائرية وسفارة دولة فلسطين وخُصِصَ عدد هذا الأسبوع من ملحق صوت ليتناول واقع الأسري الفلسطينيين في سجون الاحتلال وقضية القدس وممارسات الاحتلال التي تستهدف القدس وتعمل علي تهويدها .. وكان العدد تحت شعار (لا بد للقيد أن ينكسر ) حيث كتب الدكتور علي شكشك ( في منطقة اليقين ).

وكتب سري القدوة رئيس تحرير جريدة الصباح الفلسطينية مقال تحت عنوان (العامل الفلسطيني باني الدولة وحامي المشروع الوطني)، وفي تقرير للإعلامي هشام ساق الله قال فيه (دعم قضايا الاسرى ومساندة اضرابهم) وكتب عبد الناصر عوني فروانة تقرير حول ( التضامن مع الأسرى بالقول والفعل ..! ) وتحت عنوان (غالبية الاعتقالات من الطبقة العاملة، و ثلثي الأسرى من العمال والكادحين ) نشرت صوت الأسير تقرير حول واقع الاسرى العمال وما يواجهوه من تحدي للمحتل .

ونشرت صوت الاسير تقرير شامل حول اضراب الاسرى في سجون الاحتلال ( الاسرى يهدد بتوسيع اضابهم.. إضراب الأسرى يدخل يومه 16 رغم وعود إسرائيلية بحل كثير من القضايا خلال 10 أيام )، ونشرت ايضا صوت الاسير تقرير حول (العلاقات الدولية في م.ت.ف ....خلال نيسان 2012
3000 اسير يخوضون اضرابا مفتوحا عن الطعام والاحتلال اقر بناء 1469 وحدة استيطانية وقتل 4 مواطنين وهدم 40 منشأة واعتقل 236 مواطنا ).

وشارك حنا عيسى في مقال خاص (إضراب الأسرى حق مشروع كفلته المواثيق الدولية)، وشارك ايضا علي جمعة بمقال تحت عنوان (القدس في الحضارة الإسلامية‏ )، وشارك ايضا سمير سعد الدين ( الجامعة العربية والتعاون الإسلامي والقدس وشارك ايضا معتصم حمادة في مقال تحت عنوان ( استراتيجية جديدة للأسرى الفلسطينيين ) وشارك ايضا ضياء الكحلوت في مقال تحت عنوان ( المحررون يناصرون رفاقهم بمحاربة الصمت ).

وأشتمل الملحق العديد من التقارير حول واقع الأسير الفلسطيني وسلط الكاتب والإعلامي علي السمودي الضوء علي ( يقود رفاقه في معركة الاسرى ضد سياسات ادارة السجون، سعدات : الاضراب خيارنا الوحيد ومعنوياتنا عالية ولن نتراجع حتى تحقيق مطالبنا ) ونشرت صوت الأسير تقرير خاص حول : الإبعاد .. بين القبول واستمرار الاعتقال من اعداد عبد الناصر فروانة.

وأيضا عالج ملحق الأسرى وسلط الضوء من خلال تقارير متعددة لمراسلين صوت الأسير علي معاناة الأسرى في سجون الاحتلال وأسرهم شارك في إعدادها كل من علي سمودي وعبد الناصر فروانة.