الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة تكرم 150 فائزا بمشروع " نحو القمة " على مستوى القطاع

نشر بتاريخ: 03/05/2012 ( آخر تحديث: 03/05/2012 الساعة: 14:49 )
غزة-معا- كرمت الكتلة الاسلامية بغزة ما يزيد عن 150 طالبا من الفائزين في المراكز الثلاثة الاولى في مسابقات مشروع المواهب والابداعات الطلابية " نحو القمة " في محافظات القطاع ، وذلك خلال حفل ختامي للمشروع اجرته في قاعة المتحف على شاطئ بحر غزة .

وحضر الحفل الختامى أ. مشير المصري النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني وأ. هانى مقبل رئيس الكتلة الاسلامية في قطاع غزة وأ. محمد صيام مدير عام الإدارة العامة للأنشطة التربوية في وزارة التربية والتعليم العالى وعدد من قيادات الكتلة الاسلامية ومجموعة من أعضاء نقابة الفنانين الفلسطينيين وحشد غفير من الطلاب وذوى الطلاب المشاركين في مسابقات المواهب والابداعات الطلابية المختلفة .

وتخلل الحفل الختامي العديد من الفقرات الانشادية واظهار مواهب وابداعات الطلاب الحاصلين على المركز الاول في محافظات القطاع في مشروع المواهب والذي اشتمل على العديد من المجالات الإبداعية كالنشيد والخطابة والشعر والرسم والقران إضافة إلى مسابقة حفظ الأربعون النووية .

وفي كلمة للأستاذ هاني مقبل رئيس الكتلة الاسلامية خلال حفل التكريم أظهر خلالها ما تقوم به الكتلة الاسلامية من مشاريع وخدمات طلابية مختلفة لتنمية قدرات الطلاب والارتقاء بهم ، مشيرا الى الاقبال الكبير الذى وجدته المسابقات المختلفة التى اعلنت عنها الكتلة في مشروع المواهب الطلابية ، مبينا أن نحو 5000 طالب شارك في مشروع المواهب ، مشيرا الى اكتشاف وجود كم كبير من الابداعات والمواهب المختلفة والمميزة للطلاب ، مؤكدا على أنهم سيعملوا جاهدين على متابعتها حتى تحقيق غايات الطلاب واظهار هذه المواهب للمجتمع .

كما عبر مقبل عن شكره لوزارة التربية والتعليم على تعاونها الكبير مع الكتلة الاسلامية في تنفيذ المشروع ، مشيرا الى أن الكتلة ستستمر في مشوارها في خدمة الطلاب متحدية كافة العقبات والصعاب من أجل الوصول الى جيل فلسطينى يحمل المبادىء الاسلامية السامية ويتمتع بعقلية مفكرة ومبدعة قادرة على مجابهة كافة التحديات حتى تحرير فلسطين من دنس الاحتلال .

وفى كلمة مشير المصري النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني قال " ان الكتلة الاسلامية أثبتت على مدار تاريخها الطويل من العطاء والتميز والابداع أنها الأجدر على قيادة العمل الطلابي في جامعات كليات ومدارس القطاع لما لها من مشاريع وخدمات مميزة استطاعت من خلالها الارتقاء بالأجيال الطلابية المختلفة ، وتنمية ابداعات وقدرات الطلاب وتوفير كافة السبل من اجل الارتقاء بالمسيرة التعليمية ومساندة الطلبة ماديا ومعنويا وفكريا ".

وأكد المصري على أن مشروع المواهب والابداعات الطلابية الذى نظمته الكتلة واكتشفت خلاله ما يزيد عن 400 موهبة مميزة يؤكد على أن الشعب الفلسطيني شعب معطاء ، ويمتلك عقول وامكانيات بشرية مميزة يجب الاهتمام بها وتوفير كافة السبل والوسائل التي تساهم في تطورها وتنميتها .

كما وتخلل الحفل العديد من الفقرات الانشادية ووصلات من الشعر الجميل لعدد من الطلاب الفائزين فى مشروع المواهب ، واختتم الحفل بتكريم نحو 150 طالب من الطلاب الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى في محافظات القطاع من كل مسابقة من المسابقات التى اشتمل عليها مشروع نحو القمة من نشيد وشعر وخطابة وقران وأحاديث ، وأهدت الكتلة الفائزين شهادات تقدير اضافة الى مكافئات مادية تشجيعا من الكتلة لتلك المواهب وتقديرا للإبداعات الطلابية .