الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تحذر اسرائيل من مغبة ارتكاب جرائم بحق الأسرى

نشر بتاريخ: 04/05/2012 ( آخر تحديث: 04/05/2012 الساعة: 04:43 )
غزة- معا- حذرت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة الإحتلال الإسرائيلي من مغبة ارتكاب حماقات وجرائم بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين وخاصة المضربين عن الطعام.

وقالت لجنة الأسرى في بيان خاص حول آخر التطورات والمستجدات فيما يتعرض له الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي من ممارسات وانتهاكات ترقى لجرائم حرب وخاصة ما يحدث مع الأسيرين ثائر حلاحلة وبلال ذياب المضربين عن الطعام منذ 65 يوما تنديدا واحتجاجا على السياسات العنصرية الإسرائيلية في حرمان الأسرى من أبسط حقوقهم الإنسانية حيث أغمي ظهر أمس على الأسير بلال ذياب في قاعة المحكمة الإسرائيلية نتيجة لحالته الصحية المتردية بفعل السياسات الإسرائيلية والإضراب عن الطعام الذي لجأ إليه الأسرى كسلاح وحيد لانتزاع حقوقهم الإنسانية من أنياب السجان الإسرائيلي.

وحذرت لجنة الأسرى الإحتلال الإسرائيلي من المضي في ارتكاب الحماقات العنصرية بحق الأسرى محملة للإحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد أي أسير فلسطيني وعما ستؤول له الأوضاع في السجون نتيجة لتعنت إدارة السجون الإسرائيلية ورفضها الرضوخ لمطالب وشروط الأسرى في حياة كريمة .

وأشارت لجنة الأسرى إلى أن فعاليات خيمة الإضراب المفتوح عن الطعام والتي أقامتها بساحة الجندي المجهول مستمرة متى استمر الأسرى في إضرابهم المفتوح عن الطعام حتى إحقاق حقوقهم الإنسانية في الحرية والحياة الكريمة .

ودعت لجنة الأسرى لتفاعل رسمي وفصائلي وجماهيري واسع مع فعاليات خيمة الإضراب عن الطعام في ساحة الجندي المجهول دعما وإسنادا ووفاءا للأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

وطالبت لجنة الأسرى المنظمات الدولية والإنسانية والبرلمان الأوروبي والأمم المتحدة والمجلس الدولي لحقوق الإنسان بالعمل الفوري لتشكيل لجان دولية لزيارة الأسرى في سجون الإحتلال والإطلاع على أوضاعهم وظروف اعتقالهم التي تزداد سوءا يوما بعد يوم والعمل على إنقاذهم من برامج الموت والقتل الإسرائيلي التي تأتي في سياق قانون شاليط الذي يهدف لتشديد الخناق على الأسرى وإبادة الروح والجسد والذاكرة الفلسطينية .

وتمنت لجنة الأسرى السلامة للأخوة والأخوات المضربين عن الطعام والذين أصابتهم وعكات صحية نتيجة لإضرابهم عن الطعام ومن بينهم مرضى أصروا على إسناد إخوانهم ورفاقهم الأسرى وهم أحمد سلامة عضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية ومنسق لجنة الأسرى وسيد درباشي من قيادات حزب الشعب الفلسطيني وأحمد شهوان من كوادر حركة فتح والسيدة أمل أبو سبيتان وهي متطوعة ومضربة عن الطعام منذ 13 يوما .