الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة تضامنية مع الاسيرين ذياب وعزالدين في كفرراعي وعرابة

نشر بتاريخ: 05/05/2012 ( آخر تحديث: 05/05/2012 الساعة: 01:02 )
جنين - معا - انطلقت في بلدة كفر راعي مسيرة تضامنية مع الاسير بلال ذياب باضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 67 على التوالي وذلك من مساجد البلدة باتجاه خيمة الاعتصام ورفع خلالها الاعلام الفلسطينية والرايات المطالبة بأطلاق سراح الاسرى وصور الاسرى وقد انتهت بمهرجان خطابي القيت به العديد من الكلمات التضامنية مع الاسرى بمعركة الامعاء الخاوية التي يخوضوها.

وفي كلمته نقل راغب ابو دياك رئيس نادي الاسير الفلسطيني رساله الاسير ذياب والتي يدعوا بها الى مساندته وجموع الاسرى وخاصة بعد تأجيل المحكمة اصدار قرار بشأن الالتماس الذي قدم لمحكمة العدل العليا.

واستعرض ابو دياك الحالة الصحية السيئة التي يعيشها الاسير ذياب جراء اضرابة لليوم السابع والستين على التوالي وأصابته بحالة اغماء في الامس في المحكمة.

وعاهد في كلمة القوى الوطنية والاسلامية جموع الاسرى والاسرى ذياب وحلاحله وعز الدين وقعدان بالمضي قدما بالعديد من البرامج والفعاليات حتى تحقيق مطالب الاسرى بالحرية والاستقلال .

واضاف بكلمته بان الحالة التي يعيشها الاسير ذياب بإضرابه لليوم السابع والستين على التوالي تستدعي حاله من الحراك الفصائلي والشعبي اتجاه قضية الاسرى وعدم اقتصارها على البعض لكون تضحياتهم وحجم الضغط الممارس عليهم اكبر من ذلك بكثير .

فيما ناشد الاسير المحرر خضر عدنان والذى توجه بمناشدته لكل الضمائر الحيه من اجل الوقوف مع قضية الاسرى في ظل الحالة الحرجه التى وصل اليها ذياب وعز الدين وشلال والصفدي والتاج والبرغوثي وقعدان وجموع الاسرى باضرابهم المفتوح لليوم الثامن عشر على التوالي .

وفي كلمة بلدية كفراعي توجه رئيس البلدية احمد ملحم الى جماهير الشعب الفلسطيني والامة العربية والاسلامية بالتحرك الفعلي والضغط على اسرائيل من اجل تخفيف الضغط عن الاسرى من خلال اجبار اسرائيل على طريق تحقيق مطالبهم وصولا للافراج عنهم .

وبعد الانتهاء انطلقت مسيرة محموله من خيمة الاعتصام التضامنية مع الاسير ذياب واتجهت الى عرابه حيث تقام خيمة اعتصام تضامنية مع الاسير عز الدين .

وامام حشد من الحضور ابرق شقيق الاسير عز الدين محمد عز الدين رسالة من شقيقة جعفر والمضرب عن الطعام لليوم ال "43" على التوالي والذي كما وصف وضعه الصحي صعب للغاية.

وتوجه شقيق الاسير عز الدين الى الشعب الفلسطيني من اجل نصرة الاسرى والا ينتظروا استقبالهم محملين على الاكتاف شهداء لان العديد منهم اصبحت حالته حرجه ومنهم المريض وكبير السن ما يستدعى للوقوف معهم بكل قوه وارادة .

وذكر ابو دياك ان جعفر عز الدين وطارق قعدان لم يقترفوا ذنبا سوى انهم تضامنوا مع رفاقهم الاسرى لحظة اضراب الاسير خضر عدنان وهذا النشاط يأتي في اطار السياق الأخلاقي والوطني ولا يحاسب علية القانون سوى لدى دولة الاحتلال الاسرائيلي التي ضربت بعرض الحائط كل المعاني والقيم الانسانية .

ودعا ابو دياك المؤسسات الدولية ذات الشأن والاختصاص الى اتخاذ اجراءات فعلية بحق حكومة الاحتلال الاسرائيلى اتجاه ضربها لعرض الحائط مطالب الاسرى العادلة .

فيما توجه الاسير المحرر خضر عدنان بالدعاء للاسير ذياب وعز الدين وقعدان والتاج وشلال وحلاحله والصفدي والبرغوثي وجموع الاسرى من اجل ان يفرج كربهم ويرفع الظلم عنهم .

وفي سياق متصل ذكر شقيق الاسير طارق قعدان محمود قعدان والمحكوم "15" شهر بان ادارة سجن جلبوع نقلته وسبعة اسرى اخرين الى عزل الجلمة وذلك كخطوه عقابية منها لهؤلاء الاسرى المضربين عن الطعام .

ويذكر بانه شارك بالمسيره والمهرجان التضامني العديد من ممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية والمواطنين واهالي الاسرى ومن بينهم راغب ابو دياك رئيس نادي الاسير ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى والهيئة العليا للاسرى والاسير المحرر خضر عدنان ومحمود قعدان شقيق الاسير طارق قعدان والمضرب عن الطعام لليوم الثامن عشر على التوالي وحالتة الصحية صعبة جراء اضرابه عن الطعام وناصر ابو خضر شقيق الاسير احمد ابو خضر والمحكوم مؤبد 11 مره وخمسين عام والمضرب عن الطعام لليوم ال الثامن عشر عشر .

ويذكر بان الفعاليات التضامنية ما زالت بخيمة الاعتصام التضامنية بميدان الشهيد ياسر عرفات مستمرة لليوم الثامن عشر على التوالي وقد شهدت العديد من الوفود التضامنية خلال اليوم حيث يقام في محافظة جنين مقابل خيمة الاعتصام بيت عزاء للاسير المحرر احد ابرز قيادات الحركة الاسيرة محافظ جنين قدورة موسي .

فيما لا تزال الفعاليات التضامنية متواصلة مع الاسير احمد ابو خضر لليوم الثامن عشر على التوالي وذلك من خلال زيارة خيمة الاعتصام التضامنية مع الاسير ابو خضر في سيلة الظهر من قبل العديد من اهالي البلدة والبلدات والقرى المجاورة وذوى الاسرى .