الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامعري يبدأ رحلته الاسيوية اليوم

نشر بتاريخ: 05/05/2012 ( آخر تحديث: 05/05/2012 الساعة: 08:56 )
غزة- معا- كامل غريب- على بركة الله يبدا فريق الكرة في نادي مركز شباب الامعري في الساعة الثانية من عصر اليوم السبت رحلته في تصفيات كاس رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ضمن مجموعته التي تضم الاستقلال الطاجيكي وبلقان التركماني حيث سيلتقي الفريق التركماني في افتتاح لقاءات مجموعته الثانية على استاد دوشانبي.

ويتطلع الامعري للانتصار الذي سيضعه على ابواب التأهل الى نهائيات البطولة التي ستنطلق في شهر ايلول المقبل.

الامعري استعد بصورة مثالية للتصفيات عبر معسكر تدريبي اقيم في عمان لمدة 10 ايام تخلله ثلاثة لقاءات ودية خسر الاولى امام فريق شباب الاردني بهدفين لهدف وفاز في الثالثة والرابعة على منتخب الشباب الاردني بثلاثية كما استعاد معظم لاعبيه مستوياتهم المعروفة بعد الاخفاق المحلي وضياع كل بطولات الموسم الكروي الحالي حيث يامل الامعري ان يحقق انجازا فريدا من نوعه في المشاركة الاسيوية وينافس على لقب البطولة ليعوض الاخفاق المحلي.

رائد عساف ومساعده ناصر دحبور وصلا بصورة شبه رسمية الى تشكيلة الفريق التي يمكن ان تخوض لقاء بلقان التركماني لكنه صدم مؤخرا باصابة احمد عبد الله في معسكر عمان ومن ثم اصابة عايد جمهور في اخر مران له في طاجاكستان مع وصوله بشد في الخلفية حيث تاكد غيابه وينتظر ان يعول عساف على عاصم ابو عاصي بشكل رئيسي في حراسة المرمى وامامه الرباعي خالد مهدي وحسام وادي ومحمد عبد الجواد وابراهيم العمور وفي الوسط احمد حربي ومحمود الكوري ومعالي كوارع وسليمان العبيد وفي الهجوم اسماعيل العمور واحمد كشكش .

كما سيعتمد عساف على دكة بدلاء جيدة متمثلة بوجود مؤيد سليم واحسان صادق وحسام شلباية وانس الحلو وجهاد عبد العال واخرون .

وفي نفس السياق اقام الاتحاد الاسيوي اجتماعا فنيا للفرق الثلاثة تم فيه مناقشة تفاصيل البطولة والية صعود الفريق واستعرض كل فريق زيه الرسمية حيث سيخوض الامعري البطولة بالزي الرئيسي الاخضر والشورت الابيض .

واقيم مؤتمرا صحفيا لمدربي الفرق الثلاثي في احدي قاعات الفندق حيث اكد رائد عساف المدير الفني للامعري انه جاء الي طاجاكستان من اجل الحصول على احدي بطاقتي التاهل الي الادوار النهائية مشددا في الوقت نفسه على احترامه للخصوم وصعوبة المهمة كون انه لا يمتلك معلومات عن فريقي الاستقلال وبلقان ونوه عساف الي انه استعد جيدا للتصفيات عبر معسكر خارجي في الاردن ويثق بقدرات لاعبيه في تحقيق نتائج ملفتة في التصفيات لاسيما في اللقاء الاول امام بلقان .

ويعتبر فريق بلقان من اقوى الفرق في الدوري التركماني حيث احرز في الموسم الماضي ثنائية الدوري والكاس ويضم لاعبين في المنتخب التركماني ابرزهم أمير قرباني وغيلديميرات غاراهانوف و ياغميرميرات اناميرادوف ويفغيني زيمسكوف.

وكان الامعري قد خاض مرانا صباح اليوم الجمعة تركز فيه على الجمل الخططية والتكتيكية وسط حماس وروح معنوية كبيرة من اللاعبين ووسط مساندة ادارية لافتة وحضور ومؤازرة من قبل النائب جهاد طمليه رئيس نادي الامعري ورئيس البعثة .