الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

المهرجان الثقافي الرياضي الساحورى 2012

نشر بتاريخ: 05/05/2012 ( آخر تحديث: 05/05/2012 الساعة: 12:52 )
بيت لحم - معا - برعاية شركة كهرباء محافظة القدس احتضنت حديقة عش غراب فعاليات المهرجان الثقافي الرياضي الساحوري 2012 والذي نظمته بلدية بيت ساحور ،لجنة مساندة ومتابعة البلدية وقامت بمتابعة الفعاليات لجنة المؤسسات في مدينة بيت ساحور،وشملت فعاليات المهرجان العديد من الانشطة الرياضية ( كرة القدم ، كرة سلة ،كرة الطائرة ، جري ، اهرامات ،شد الحبل ) والانشطة الثقافية حيث تنافست المدارس في المدينة في عدة مجالات (المسابقات الثقافية- الشعر - القصة -الرسم الحر).

احتضنت المدرسة الانجيلية اللوثرية المسابقات الثقافية لطلاب المدارس ( المدرسة الانجيلية اللوثرية ، مدرسة ذكور بيت ساحور الثانوية ، مدرسة بنات بيت ساحور الثانوية ، مدرسة البطريركية اللاتينية ومدرسة الرعاة الثانوية للروم الارثوذكس ومدرسة الروم الكاثوليك ، حيث اسفرت النتيجة الى ـاهل مدرستي ذكور بيت ساحور الثانوية والروم الكاثوليك للتصفيات النهائية .
|173981|
جمعية الشبان المسيحية احتضنت مباريات كرة السلة والقدم بين طلاب المدارس والتي اسفرت عن فوز مدرسة الروم الكاثوليك بالمرتبة الاولى والبطريركية اللاتينية بالمرتبة الثانية في كرة السلة .وتأهل مدرستي ذكور بيت ساحور الثانوية والانجيلية اللوثرية للمباراة النهائية في كرة القدم .وتأهلت مدرستي الانجيلية اللوثرية للتصفيات الهائية للبنات.

استضافت الجمعية الاسلامية مباريات خماسي كرة القدم بين مؤسسات المجتمع المحلي والتي اسفرت عن وصول النــــادي الارثوذكسي الثقافي العربي والهيئة التدريسية لمدرسة الروم الكاثوليك الى التصفيات النهائية .بالاضافة الى ذلك واستضافت المدرسة البطريركية اللاتينية مباريات كرة الطائرة لثماني مؤسسات في المدينة حيث اسفرت عن فوز مدرسة ذكور بيت ساحور الثانوية بالمرتبة الاولى وبالمرتبة الثانية مدرسة الروم الكاثوليك .

وافتتحت فعاليات يوم الخميس بمسابقات الجري لطلاب وطالبات المدارس في المدينة والمؤسسات وفازت مدرستي ذكور بيت ساحور الثانوية وبنات بيت ساحور الثانوية بالمرتبة الاولى، كذلك جرت مباريات لشد الحبل فازت مدرسة ذكور بيت ساحور الثانوية بالمركز الاول والمدرسة الانجيلية اللوثرية بالمركز الثاني ، ومدرسة بنات بيت ساحور بالمركز الاول ومدرسة الروم الكاثوليك بالمركز الثاني .
|173982|
واستمرت فعاليات المهرجان لليوم الثاني باستكمال خماسي كرة القدم للمؤسسات وقد اسفرت المباراة عن فوز النادى الارثوذكسي الثقافي العربي.

واستهل في بداية الحفل الختامي عريف الحفل ابراهيم فوزي عودة بالترحيب بالحضور الكبير والملفت للنظربمشاركة مدراء المدارس والشرطة والمؤسسات ورجال الفكر وجمع غفير من المواطنين , حيث ابتدأت الفعالية بعرض للاهرامات لمدرستي الروم الكاثوليك والانجيلية اللوثرية ، ثم وصلة غنائية للفنان الموهوب ، والتصفيات النهائية للمسابقة الثقافية بين مدرستي الروم الكاثوليك وبيت ساحور الثانوية للبنين حيث حازت مدرسة الكاثوليك على المرتبة الاولى ، وقام نادى المسنين بتقديم مسابقة للسامر الساحوري بين وقدمت فرقة باقون للتراث الشعبي عرضا للدبكة مميزا للدبكة شهدتفاعلا كبيرا من الجمهور.

وتم تكريم الرياضي جورج غطاس البد لمساهماته ودوره في تطوير الحركة الرياضية في المدينة وتفعيلها وعلى مستوى الوطن والخارج .
وتم تكريم الاديب جمال خليل بنورة لمساهمته في إثراء الحركة الأدبية بعشرات الأعمال الإبداعية المتميزة والناجحة والذي تم تكريمه على مستوى الوطن من قبل وزارة الثقافة.

ومن جانبه اكد هاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحور أن هذا المهرجان الذى جاء على شرف الأسرى واستطاع استقطاب المواهب الشبابية وخاصة طلاب المدارس ونحن سنستمر ونطور مثل هذه الفعاليات لاتاحة الفرصة للمبدعين والموهوبين لعرض إبداعاتهم في مجالات التنافس المختلفة.
|173983|
كما طورت عملية التشبيك بين المؤسسات التعليمية والمجتمع المدني ، واضاف اننا هنا نقدم صورة حية عن تضامن الشعب الفلسطيني بجميع قطاعاته مع معاناة الأسرى، ومساندتهم في خطواتهم النضالية التي شرعوا بها دفاعا عن حقوقهم وكرامتهم الإنسانية للحصول على حقوقهم التي تسلبها إدارة السجون الإسرائيلية منهم يوما بعد يوم ، كما شكر لجنة مساندة ومتابعة البلدية ولجنة المؤسسات التي عملت بابداع لتنفيذ هذه الفعاليات وشركة كهرباء محافظة القدس بدعمها المادى والمعنوي لفعاليات هذا المهرجان ومدراء المدارس والمؤسسات الذين ساهموا في تفعيل الطلاب والمجتمع في تنشيط الرياضة والثقافة وارساء مشاعر الاخوة والمحبة فيما بينهم . وثمن الحايك دور الشرطة في الحفاظ على الامن وتنظيم حركة المرور اثناء فعاليات المهرجان .

واختتم المهرجان فعالياته بتوزيع شهادات تقدير وهدايا على المؤسسات المشاركة ولجان التحكيم وعلى الفائزين في مختلف الأنشطة

|173984|