الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادة الشخصيات المستقلة تطالب بتطبيق المصالحة فورا دعما لصمود الاسرى

نشر بتاريخ: 05/05/2012 ( آخر تحديث: 05/05/2012 الساعة: 15:35 )
رام الله -معا- طالبت قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة بضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني فورا وتطبيق اتفاق المصالحة الموقع منذ عام في القاهرة برعاية الأشقاء في القيادة المصرية، وبحضور ممثلي كل القوى والفصائل الوطنية والإسلامية، وتنفيذ ما تم الإعلان عنه في الدوحة بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.

وأشاد خليل عساف ممثل الشخصيات المستقلة في الضفة الغربية بتوحد الاسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي في مواصلة إضرابهم عن الطعام احتجاجا على التصعيد المتواصل بحقهم من قبل مصلحة السجون الإسرائيلية، موضحا أن الأسرى الفلسطينيين يمثلون العنوان الحقيقي للوحدة الوطنية وإنكار الذات في سبيل إعلاء صوت القضية الفلسطينية.

وأكد عضو قيادة الشخصيات المستقلة أن الأسرى يدركون جيدا أن وحدتهم هي سلاحهم الأول لمواجهة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، مطالبا كل القوى والفصائل الوطنية والإسلامية بالعمل على تنفيذ المصالحة تكريما لأمعاء معتقلينا الخاوية ولضخ روح الصمود في شرايينهم.

وشدد الدكتور سامي حلس عضو قيادة الشخصيات المستقلة على أن تخاذل الفلسطينيين في تطبيق اتفاق المصالحة هو ما يسهل للمحتل الإسرائيلي من مواصلة تنفيذ جرائمه وعدوانه بحق الأسرى، مضيفا أن انشغالنا في الانقسام والخلافات مزق خيوط التواصل والدعم مع معتقلينا داخل المعتقلات وساعد على تهميش قضيتهم.

وأوضح حلس أن تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في القاهرة وتطبيق ما تم الإعلان عنه في الدوحة يمثل مصلحة وطنية عليا وأولوية لكل ما هو فلسطيني وسيعمل على زيادة قوة إرادة الأسرى في مواجهة السجّان الإسرائيلي الظالم الذي يستغل حالة الانقسام لممارسة جرائمه البشعة.

من جانبه دعا المهندس محمد بدر عضو قيادة الشخصيات المستقلة جميع الأطراف الفلسطينية للنظر لحالة الوحدة الوطنية بين الأسرى للمحافظة على منجزات شعبنا التي حققها من خلال مسيرة كفاحه الطويل وتضحيات كل شهدائنا الأبرار، مؤكدا أننا لا زلنا في مرحلة التحرر الوطني من الاحتلال وننظر للدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس والتي لن تتحقق إلا بالوحدة وإنهاء الانقسام وتنفيذ اتفاق المصالحة فورا.

وقال بدر "إن تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في قطاع غزة والضفة الغربية والشتات يطالب كل القوى والفصائل الوطنية والإسلامية بالوقوف في صف الأسرى والشهداء واللاجئين بتحقيق الوحدة الوطنية والعمل بجدية للبدء الفوري في تنفيذ المصالحة الوطنية"، مضيفا أن أسرانا مضربين عن الطعام ويعيشون في زنازين انفرادية مظلمة والقضية الفلسطينية تعيش انقساما زاد من معاناة معتقلينا وأثخن جراحهم.