الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الادارة العامة لفاتن يتفقد مقترضي محافظة جنين

نشر بتاريخ: 05/05/2012 ( آخر تحديث: 05/05/2012 الساعة: 15:26 )
جنين – معا - قام وفد من الاداره العامه للمؤسسه الفلسطينيه للاقراض والتنميه (فاتن) وطاقم فرع جنين بزياره تفقدية لعدد من مقترضي فاتن في مدينة جنين وعدد من قرى المحافظة، وذلك في اطار الخطة السنوية التي اقرتها الادارة بزيارات ميدانية من المستويات الادارية العليا لمقترضي المؤسسه المتميزين والذين امضوا اكثر من عشر سنوات مع المؤسسه ولهم تاريخ ائتماني متميز وكان لهم دور كبير في تحقيق رؤيه ورساله وهدف مؤسسة فاتن.

وضم الوفد انور جيوسي مدير عام مؤسسة فاتن وسهى بدر مديره العمليات وضياء الاحمد مدير فرع فتن في محافظه جنين وطاقم موظفي فاتن في جنين.

من جانبه اكد الجيوسي على اهميه هذه الزيارات لما لها من ميزات تعود على المقترضين وتعطيهم دفعه معنوية للامام في تطوير ادائهم ومشاريعهم وتقديرا لاعمالهم ونجاحاتهم.

واكد الجيوسي على اهمية المشاريع الصغيرة لاثبات نجاحها لدى المقترضين، مشيرا الى ان دول متقدمة والتي تعد من اوائل في اقتصادات العالم قامت على مشاريع صغيرة بينما فلسطين فهي تشكل المؤسسات الاقتصادية الصغيره مانسبته 95بالمائه تقريبا أي ان اساس التقدم الاقتصادي في فلسطين هو التركيز على هذه المشاريع ونجاحها يكمن في الصمود.

من جانبها اوضحت سهى بدر بدأت فاتن بقروض صغيره جدا قبل التوسع والتي كانت تعيل عائلات لديها الرغبه والاراده في تطوير دخلها وكان الالتزام و التكاتف الاسري هي العناصر التي ادت الى نجاح مشاريعها رغم القروض الصغيرة المقدمة لهم.

بدوره اوضح ضياء الاحمد ان هذه المبادرة من الادارة العامة تاتي في اطار اكتمال الخطه التي يؤسس عليها تمويل فاتن لمقترضيها لافراز مشروع كامل متكامل يحمل كافه صفات النجاح ويحقق كافه الاسس والمفاهيم الصحيحه للتمويل الصحيح .

واضاف ان هذه الزيارات تاتي بعد زيارات متعددة تقوم بها المؤسسة قبل المصادقه على القرض من طرف ضابط الاقراض ومدير الفرع والتدقيق وغالبا ما تكون هذه الزيارات توعويه اكثر منها رقابيه لاننا نرفع شعارا دائما لنا وهو القرض انقاذ لا اغراق.