الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة القدم

نشر بتاريخ: 05/05/2012 ( آخر تحديث: 05/05/2012 الساعة: 15:21 )
بيروت - معا - عقد الإجتماع الثامن عشرللجمعية العمومية للإتحاد العربي لكرة القدم في مدينة بيروت بفندق" كراون بلازا" اليوم الجمعة 4 مايو/أيار2012 وشارك في هذا الإجتماع ممثلي الإتحادات الوطنية الأعضاء وأعضاء اللجنة التنفيذية للإتحاد.

وقد بدأ الإجتماع بكلمة لمستضيف هذا الإجتماع سعادة الأستاذ "هاشم حيدر" رئيس الإتحاد اللبناني لكرة القدم مرحباً بالحضور على أرض لبنان لأول مرة والتأكيد أن اجتماع الجمعية العمومية للإتحاد العربي في لبنان يتيح فرصة لتبادل الخبرات وللـتواصلوالإلفة والتقرّب، مؤكّداً أن هذا التجمّع لابدّ له أن يوحّد جهوده في خدمة الهدف الواحد المتمثل في وصول المنتخبات العربية الآسيوية لنهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014 لاسيما بعد تأهّل خمسة من المنتخبات إلى الدور النهائي من التصفيات وعدم السماح بتلاشي الأحلام بفعل نظام التصفيات المعتمد حالياً. ثم قدّم درعاً تقديريّاً من الإتحاد اللّبناني إلى الإتحاد العربي بممثّله الأستاذ "محمد روراوه".

ثم تلاه كلمة لعضو اللجنة التنفيذية للإتحاد الأفريقي الأستاذ "هاني أبو ريده" الذي نقل في البداية تحيّات أسرة الإتحاد الأفريقي لكرة القدم مؤكّداً أنّه كما كان لإفريقيا شرف ميلاد الإتحاد العربي بليبيا عام 1974 فإنّ الإتحاد الأفريقي سيقدّم الدّعم والتعاون الكامل من أجل إنجاح كافة أعمال الإتحاد العربي لعودة إطلاق المنافسات والبطولات شاكراً الإتحاد اللّبناني لكرة القدم على حفاوة الإستقبال وكرم الضيافة.

وتخلّل الإجتماع كلمة لشركة "وورلد سبورت غروب" ألقاها سعادة الأستاذ "بيار كاخيا" عن إنّ بيروت اليوم عاصمة الحياة والإرادة، تشهد إعادة إحياء نشاطات الإتحاد العربي لكرة القدم بعد فترة من التوقّف، فلابدّ من العودة إلى الجذور ورعاية أنشطة الإتحاد العربي لكرة القدم لتعزيز التواصل الرياضي بين البلدان العربية والعمل على رفع مستوى كرة القدم فيها لغاية إحترافية تعود بالمنفعة على الإتحادات الوطنية تحت شعار "كرة القدم مش حلوة إلّا بالعربي".

والكلمة الأخيرة كانت لرئيس الإجتماع النائب الأول لرئيس الإتحاد العربي سعادة الأستاذ "محمد روراوه" الذي ذكر بأنّه لمن دواعي السرور والإعتزاز أن يعقد إجتماع الجمعية العمومية الثامن عشر في مدينة بيروت وباستضافة شركة وورلد سبورت غروب وبحضور جميع الإتحادات العربية الأعضاء الحرصة على الوقوف إلى جانب الإتحاد العربي لكرة القدم، ليخطو الاتحاد العربي لكرة القدم في إعادة صياغة النظام الأساسي بما يتماشى مع ظروفه ومتطلّباته ونظام الاتحاد الدولي وإعطاء الأولويّة في خطة العمل لمسابقات الاتحاد كبطولتي كأس العرب للمنتخبات الوطنية وكأس الاتحاد العربي للأندية، وإعطاء الأهمية لبطولات الفئات العمرية عبر إقرار إقامة بطولتين لكأس العرب تحت 20 سنة و كأس العرب تحت 17 سنة سنويّاً بدلاً من كلّ سنتين لأهميّة هذا النّوع من البطولات في تكوين المستقبل.

مؤكّداً أنّ عام 2012 سيكون بإذن الله زاخراً بالبطولات على مستوى المنتخبات والأندية لأنّ كأس الاتحاد العربي للأندية سيراعي ارتباطات المنتخبات والأندية كما سيقوم بتخفيف العبء على لاعبي أندية المقدمة في الدول العربية.

وفي الختام توجّه بالشكر والإمتنان لفخامة الرئيس ميشال سليمان ومعالي وزير الشباب والرياضة وللإتحاد اللّبناني لكرة القدم على حسن الاستقبال والحفاوة البالغة التي قوبلنا بها جميعاً.

وأختتم الإجتماع بمناقشة جدول الأعمال الذي من نقاطه: المصادقة على محضر إجتماع الجمعية العمومية السابع عشر والاطلاع على بيان متابعة تنفيذ قرارات الجمعية العمومية السابع عشر بالإضافة إلى عرض تقرير اللجنة التنفيذية عن أعمال الإتحاد خلال الفترة من 16/02/2011 حتى 30/04/2011 واعتماده للمقترحات المقدمة ولخطة العمل للفترة المقبلة.