الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى حماس يكشفون عن إجراءات عقابية "قاسية" في سجن النقب

نشر بتاريخ: 05/05/2012 ( آخر تحديث: 06/05/2012 الساعة: 14:53 )
بيت لحم- خاص معا- كشف أسرى حركة حماس في سجن النقب عن سلسلة من الإجراءات "العقابية" التي اقدمت إدارة السجون على تنفيذها بحقهم ردا على الإضراب الذي يخوضونه عن الطعام، شملت عزل العزل في زنازين ضيقة بصحراء النقب والتفتيش العاري وطالت ايضا مصادرة كافة ممتلكات الاسرى بما في ذلك الملابس وحتى كاسات الشاي وزجاجات الماء الفارغة والملح.

وفيما يلي نص الرسالة التي تلقتها "معا" من أسرى حركة حماس في سجن النقب:

نداء ومناشدة لذوي الضمائر

ايها الاحرار....

استمرارا للملحمة الوحشية التي تمارسها ادارة التي تمارسها ادارة مصلحة السجون الاسرائيلية ضد الاسرى وبعد عزل العشرات من المضربين في ظروف صعبة وغامضة ومفصولة عن العالم الخارجي فقد اقدمت ادارة السجن على ما يلي:-

اولا: مصادرة كل ممتلكات الاسرى المضربين بما في ذلك ملابسهم وكاسات الشرب بل وحتى الزجاجات الفارغة التي يستخدمها الاسرى لشرب الماء.

ثانيا: عزل ستة أسرى منهم في زنازين النقب الاشبه بالصناديق الضيقة والخانقة في هذا الجو الصحراوي الحار وذلك بحجة ضبط كميات قليلة من الملح بحوزتهم.

ثالثا: التفتيش المذل والعاري بحقهم بحثا عن الملح الذي بات يشكل خطرا على أمن مصلحة السجون في ممارسات مجرمة لا تستحق اكثر من السخرية.

رابعا: اغلاق قسم (9) ومنع اسرى حماس والذين هم في معظمهم من الاداريين من الخروج للفورة وتهديد من تبقى في القسم باجراءات غير مسبوقة دون مراعاة لوجود عشرات الحالات المرضية الصعبة في هذا القسم الذي اعتادت الادارة ان تطلق عليه قسم المستشفى بسبب وجود اكثر من 60 اسيرا مريضا يتناول العلاج اليومي فيه.

اننا نناشد جماهير شعينا وامتنا وجميع المؤسسات الحقوقية والاعلامية بضرورة تكثيف التحركات ومضاعفة الجهود على كافة الصعد والمحافل لوضع لوضع حد لمعاتنا والجام هذا السجان المتخصص في اساليب وأدوات ووسائل تعذيبنا.

ختاما: ليس امامنا الا خيارين... اما ان نسترد حقوقنا ونعيش بكرامة بين جدران السجون تمهيدا لتحريرنا... أو الشهادة والموت لعل العالم يستيقظ على واقع جديد.

أسرى حماس في سجن النقب الصحراوي

|174012*صورة للرسالة كما وصلت "معا"|