الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رغم الجدل- وفد بحريني يزور القدس ويصلي في المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 05/05/2012 ( آخر تحديث: 06/05/2012 الساعة: 07:25 )
القدس- خاص معا- زار وفد بحريني يضم رجال دين ورجال أعمال مدينة القدس المحتلة وأدوا صلاة الظهر في المسجد الاقصى المبارك.

وكان الوفد قد التقى أمس بالرئيس محمود عباس في مقر المقاطعة برام الله واطلع على تطورات الأوضاع في الاراضي الفلسطينية.

وقال سفير فلسطين في البحرين خالد عارف لـ "معا" إن البعثة البحرينية التي وصلت فلسطين قبل أسبوع جاءت إلى القدس اليوم بصحبة شخصيات وطنية ورسمية مقدسية جابوا احياء المدينة وازقة البلدة العتيقة".

وأكد السفير أن الزيارة تأتي تلبية لنداءات القيادة الفلسطينية بزيارة القدس والمسجد الأقصى المبارك, مشيراً إلى أن أعضاء الوفد شاهدوا بأم اعينهم معاناة الفلسطينيين اثناء زيارتهم السابقة لقطاع غزة ومحافظات الضفة الغربية مرورا بالحواجز العسكرية الاسرائيلية وجدار الضم والتوسع ووصلوا إلى مهد الديانات, وتعهدوا بدعم ومساندة الفلسطينيين وان يكونوا سفراء هذه الارض اينما حلوا.

وبدأ الوفد زيارته للقدس بمستشفى جمعية المقاصد الاسلامية الخيرية في جبل الطور واطلاع على الازمة المالية التي تواجهها المستشفى بسبب تراكم الديون المستحقة على وزارة الصحة الفلسطينية.

ثم توجه الوفد الى برج اللقلق داخل اسوار البلدة القديمة واطلعوا على مرافق البرج الذي اصبح اليوم وبجهود المقدسيين مركزا جماهيريا وثقافيا, وتوجه الوفد ايضا الى مدرسة دار الايتام الصناعية وفي نهاية الزيارة توجه الوفد الى المسجد الاقصى المبارك لاداء صلاة الظهر.

ورافق الوفد في زيارته لمدينة القدس كل من السفير الفلسطيني في البحرين خالد عارف ومحافظ القدس المهندس عدنان الحسيني وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني جهاد ابو زنيد ,حيث قاموا بشرح معاناة المقدسيين جراء سياسات الاحتلال الاسرائيلي.

وكان الوفد الذي وصل فلسطين نهاية الشهر الماضي قد زار محافظات الخليل وقلقيلية وبيت لحم وطولكرم ورام الله واختتم زيارته في مدينة القدس المحتلة.

وتأتي هذه الزيارات في ظل الجدل القائم بتحريم زيارة القدس وهي محتلة ودعوات اخرى بضرورة زيارة المدينة لدعم صمودها وصمود سكانها الفلسطينيين في وجه اجراءات الاحتلال الاسرائيلي لتهويدها وافراغها من سكانها العرب.

وتعتبر السلطة الفلسطينية الحِراك الرسمي العربي الذي تشهده مدينة القدس في الاونة الاخيرة, بأنه يساهم في دعم صمود المقدسيين.