الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامعري ابدع واقنع واقترب من التأهل لنهائيات كأس رئيس الاتحاد الاسيوي

نشر بتاريخ: 05/05/2012 ( آخر تحديث: 06/05/2012 الساعة: 08:36 )
غزة _ معا - متابعة كامل غريب : اقترب فريق الكرة في نادي مركز شباب الامعري من طرق نهائيات كاس رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بعدما نجح في الفوز على بلقان التركمنستاني في التصفيات الأولية للبطولة وضمن المجموعة الثانية بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت الفريقين في العاصمة الطاجيكية دوشانبي ليحصد الامعري اول ثلاث نقاط .

ويتعين على الامعري تحقيق نتيجة ايجابية أمام الاستقلال الطاجيكي يوم الاثنين المقبل مستضيف التصفيات سواء التعادل او الفوز لضمان التاهل بصورة رسمية للنهائيات .

وقدم الامعري مباراة عالية المستوى طوال المباراة حيث لعب عساف بطريقته المعتادة 4/4/2 معتمدا على عاصم ابو عاصي بحراسة المرمي والخط الخلفي احمد حربي وخالد مهدي وحسام وادي وابراهيم العمور ، وفي الوسط محمود الكوري وحسام شلبياية وسليمان العبيد ومعالي كوارع ، والثنائي الهجومي احمد كشكش واسماعيل العمور .

فكانت السيطرة للامعري دون خطورة حقيقية حيث تناقل الفريق الكرة وحاول الوصول لمرمي الفريق التركماني قابله سوء ارضية الملعب حتي تفاجأ الامعري بهدف لفريق بلقان في الدقيقة 18 من ضربة حرة مباشرة من خارج الصندوق نفذها يفغيني زيمسكوف .
|174070|
وحاول الامعري ادراك التعادل وسنحت له اكثر من فرصة لاسيما كرة العمور التي تصدي لها الحارس التركماني وبعدها تلقي لاعب من بلقان بطاقة حمراء نتيجة حصوله على انذارين لينتهي الشوط الاول بتقدم بلقان التركماني بهدف نظيف .

وفي الشوط الثاني ومع الدقائق الاولى تمكن معالي كوارع من ادراك التعادل برأسيته المحكمة اثر عرضية من سليمان العبيد وسط فرحة عارمة للاعبيه وبعدها دفع رائد عساف بتغيرين هجوميين بغية ادراك الفوز مبكرا واستغلال النقص العددي حيث دفع بمؤيد سليم بدلا من سليمان العبيد وانس الحلو بدلا من حسام شلباية فسيطر الامعري كليا على مجريات اللقاء في المقابل اعتمد بلقان على الهجمات المرتدة التي وقف لها خط دفاع الامعري ومن خلفهم الحارس عاصم ابو عاصي سدا منيعا .

واستمرت محاولات الامعري الهجومية وسنحت اربع فرص محققة للتسجيل اولها مؤيد سليم علت العارضة ثم راسية لاحمد كشكش مرت بجوار القائم والثالثة انفراد للعمور تصدي لها الحارس التركماني وحولها لركنية واخري دبل كيك من كوارع مرت بجوار القائم .

وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع رفع احمد حربي عرضية محكمة قابلها المتحفز احمد كشكش براسه في الشباك وسط فرحة عارمة للاعبين بهذا الانتصار .

وعقب المباراة انطلقت الافراح والالعاب النارية في مخيم الامعري ابتحاجا بالفوز والتي تابعت اللقاء عبر وصلات الانترنت حيث اهدت الانتصار للاسرى القابعين في سجون الاحتلال والذين يخوضون معركة الامعاء الخاوية ولكل من ساند الفريق لاسيما شركة الوطنية موبايل والدكتور سلام فياض رئيس الوزراء ومحافظ رام الله والبيرة ليلي غنام .