الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لنقابات العمال يستقبل وفدا نقابيا دانماركيا في رالله

نشر بتاريخ: 05/05/2012 ( آخر تحديث: 05/05/2012 الساعة: 20:48 )
رام الله- معا- التقى اليوم أمين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين حسين الفقهاء ، في مقر الاتحاد في مدينة رام الله مع نائب رئيس اتحاد نقابات العمال الدانماركيين المتحدة ال 3f جوني سكوفنجار ، وبيارن لا رسن رئيس وحدة العلاقات والتضامن الدولية في الاتحاد.

وجرى اللقاء يحضور كلا من مدير مديرية عمل محافظة رام الله والبيرة رامي مهداوي ،ومنسق برنامج التعاون النقابي الفلسطيني الدانماركي مهدي حمدان
ورحب الفقهاء بالوفد الدنماركي الضيف مشيدا بالتعاون الدائم بين الاتحادين ، ثم قدم عرضا عن الأوضاع التي تعيشها الطبقة العاملة الفلسطينية واتساع البطالة بصفوفها بسبب من سياسات الاحتلال .

وتطرق الفقهاء خلال اللقاء الى الدور الذي يلعبه الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في الدفاع عن مصالح العمال وتطوير أوضاعهم ، سواء العاملين في المشاريع والمستوطنات الإسرائيلية او لدى القطاع الخاص الفلسطيني .

ومن ناحيته قال سكوفنجار ان الزيارة تندرج في إطار العلاقات التاريخية المتواصلة والمتينة التي تربطنا بالأصدقاء الفلسطينيين .

وأضاف : جئنا لنطلع ميدانيا على واقع العمال الفلسطينيين والحركة النقابية المحلية ، ولنتعلم من تجربتكم ونتبادل الخبرات.

وشدد الوفد الدانماركي الضيف وبناءا على جولته على عدد من منشات العمل وخاصة في مقالع ومناشير الحجارة على أهمية توفير والالتزام بشروط السلامة والصحة المهنية .

كما وأعرب أعضاء الوفد عن تأييده لحق الفلسطينيين وعمالهم في العيش بحرية وكرامة .

ومن جانبه قدم مهداوي عرضا لدور مديرية عمل رام الله والبيرة في تنفذ جولات تفتيشية على منشات العمل ، للتأكد من توفر شروط السلامة والصحة المهنية .

وبدوره أشار حمدان ان برنامج التعاون النقابي الفلسطيني الدانماركي ، يعد من أقدم برامج التعاون التي تربط اتحاد نقابات عمال فلسطين مع الاتحادات الدولية .

وأشار ان البرنامج وضمن مختلف أنشطته يسعى للمساهمة في رفع الوعي النقابي والمهني للعمال الفلسطينيين ، وتحسين ظروف عملهم ومعيشتهم .