الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو السبح: الاسرى مصرون على تحقيق جميع مطالبهم

نشر بتاريخ: 05/05/2012 ( آخر تحديث: 06/05/2012 الساعة: 09:45 )
غزة- معا- اعتبر د.عطا الله أبو السبح وزير شؤون الأسرى والمحررين في الحكومة المقالة ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام عن استجابة مصلحة السجون الإسرائيلية لجزء كبير من مطالب الأسرى لا يعدو كونه ذر للرماد في العيون في محاولة واضحة وممنهجة لالتفاف على مطالب الأسرى المضربين عن الطعام منذ أكثر من عشرين يوماً.

وأكد أبو السبح في بيان صحفي وصل "معا"، اليوم السبت، أن الأسرى مصرون على تحقيق جميع مطالبهم التي أعلنوا منذ بدء إضرابهم عن الطعام وعلى رأسها إنهاء سياسة العزل الانفرادي بشكل كامل، والسماح بالزيارات لأهالي غزة والمنوعين ، وحق الأسرى في إكمال التعليم الجامعي والثانوي.

وشدد الوزير على أن قيادة الأسرى التي تخوض الإضراب ترفض بكل الأشكال أي المحاولات الرامية التي تشتيت مطالبهم وهي تقود الإضراب بشكل موحدة خلف مطالبهم المعلن عنها وهي الجهة الوحيدة المخولة بالحديث عن مطالبهم.

ودعا أبو السبح الجميع إلى مساندة الأسرى في إضرابهم ودعم مطالبهم وعدم الخوض في محاولات تشتيت إضرابهم بالحديث عن موافقة مصلحة السجون على جزء من مطالب الأسرى وكأنه انجاز عظيم، مشدداً على أن الأسرى يتمتعون بمعنويات عالية بالرغم الأساليب القمع المتعددة التي تنتهجها مصلحة السجون مؤكداً اتساع رقعة الإضراب في مختلف السجون.