الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القيادي في حماس الاسير رأفت ناصيف: يجب وضع حدٍ للاستهتار بدماء أبناء الشعب الفلسطيني ومناضليه

نشر بتاريخ: 24/12/2006 ( آخر تحديث: 24/12/2006 الساعة: 16:12 )
طولكرم -معا- دعا الاسير عضو القيادة السياسية لحركة حماس رأفت ناصيف المعتقل في سجون الاحتلال جميع القوى السياسية الوطنية والاسلامية وقياداتها بضرورة التدخل لوقف الصدامات الداخلية، ووضع حدٍ للاستهتار بدماء أبناء الشعب الفلسطيني .

وشدد ناصيف في رسالة بعثها من داخل سجن بئر السبع على أهمية اتخاذ الإجراءات الضرورية، لعدم الانجرار لمستنقع لا يخدم سوى مصلحة الاحتلال الاسرائيلي.

وأكد ناصيف على ضرورة الاتفاق على ميثاق شرف وطني، يصون حرمة الدم الفلسطيني، ويمنع اللجوء للسلاح في حل التناقضات والخلافات الداخلية مهما كان نوعها وحجمها، واعتماد ان الحوار هو وحده القادر على حلها.

وطالب ناصيف في رسالته، الجميع بالالتزام بالوحدة الوطنية وبفاعليتها على الأرض، داعيا الفلسطينيين الى حمايتها وتفويت الفرصة على الرهان الاسرائيلي، لتحويل الصراع من صراع ضد الإحتلال بكامل أشكاله ووجوده، إلى اقتتال فلسطيني داخلي.

وأشار ناصيف إلى أن الاسرى يتابعوا بقلق عميق الأحداث المؤسفة في قطاع غزة والضفة الغربية، والتي تتزامن مع العدوان المتواصل من قبل الاحتلال ، مناشداً الشعب الفلسطيني وابناء حركة فتح وحركة حماس التفاف الى قرار الرئيس ابو مازن ورئيس الوزراء إسماعيل هنية لوقف الاقتتال وتحريم الدم الفلسطيني والاحتكام الى الحوار واللجوء الى سيادة القانون والعمل على انجاز حكومة وحدة وطنبة بأسرع وقت ممكن.