الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"واعد": الأسرى ينتظرون من الجامعة العربية قرارات عملية وجدية

نشر بتاريخ: 06/05/2012 ( آخر تحديث: 06/05/2012 الساعة: 09:25 )
غزة-معا- حبت جمعية "واعد" للأسرى والمحررين بالاجتماع الطارئ الذي ستعقده جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في جامعة الدول العربية والذي يأتي نصرة ودعما للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وأضافت "واعد": معاناة الأسرى وعذاباتهم وآلامهم تستوجب وقفة جادة وقوية من قبل هذه المؤسسة العربية المسؤولة عن متابعة قضايا الأمة، ولاقيمة لأي اجتماعات أو لقاءات طالما أن قراراتها لاترتقي لمستوى الحدث، وخاصة في ظل الحديث عن ازدياد وتيرة الاعتداءات الصهيونية على آلاف الأسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال.

وفي هذا الإطار تساءلت "واعد": لماذا لاتتبنى جامعة الدول العربية قضية خطيرة جدا كقضية العزل الانفرادي بحق 20 اسيرا من الحركة الوطنية الأسيرة بحيث يتم رفع دعاوى قضائية بحق الاحتلال وسجانيه لإجبارهم على التوقف عن كافة هذه الجرائم بحق الأسرى، مؤكدة على ضرورة أن يتم التعامل مع قضية الأسرى على أنها قضية تحتاج لاهتمام ومتابعة مستمرة حتى ينعم كافة الأسرى بالحرية لأنهم اعتقلوا دون أدنى جرم قاموا بها إلا أنهم دافعوا عن أرضهم المحتلة وهذا جائز حسب المعاهدات والقوانين الدولية.

وتمنت واعد على المجتمعين في القاهرة الخروج بقرارات عملية تطبق على أرض الواقع، مثمنة في الوقت ذاته كافة التحركات التي من شأنها أن تضع حدا لانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى.