الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباس- تواصل فعاليات التضامن مع الأسرى في خيمة الاعتصام

نشر بتاريخ: 06/05/2012 ( آخر تحديث: 06/05/2012 الساعة: 14:47 )
طوباس- معا- عقد الإتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين في محافظة طوباس مؤتمره الختامي في خيمة الاعتصام في طوباس وذلك تضامناً مع الأسير محمد التاج والأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال, وضد الهجمة التي تشنها إدارة السجون ضد الأسرى.

وشارك في خيمة الاعتصام الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين والأشبال والزهرات في حركة فتح إقليم طوباس وبحضور والدة الأسير محمد التاج و أهالي الأسرى ومحمد صوان أمين عام الإتحاد العام للمعلمين وأنيس بريوش أمين سر المكتب الحركي المركزي وجمال دراغمة عضو المجلس الثوري لحركة فتح وحسن ابو العيلة أمين سر إقليم طوباس وإبراهيم سالم أمين سر إتحاد المعلمين في طوباس وبسام مسلماني الناطق الرسمي للحملة الشعبية للدفاع عن الأغوار وسمير صوافطة أمين سر الجبهة العربية الفلسطينية وعرفات غنام أمين سر حركة فتح وجمال ابو عره.

من جانبه تحدثت والدة الأسير محمد التاج المضرب عن الطعام منذ 15 -3-2012 ومطلبه أن يتم التعامل معه على انه أسير حرب و أشادت بجهود القيادة الفلسطينية والرئيس ابو مازن لما يبذله من جهد من أجل إنهاء معاناة الأسرى وطالبت العالم بالتحرك العاجل من أجل إنقاذ حياة ابنها وباقي الأسرى.

بدوره حيا أحمد أنيس صمود الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية ضد إدارة السجون وأعلن عن وقوف الإتحاد العام للمعلمين وبشكل دائم ومستمر إلى جانب أسرانا لأنهم أفنوا أعمارهم من أجل حرية شعبهم ووطنهم وأن انعقاد المؤتمر الختامي للإتحاد العام للمعلمين في خيمة التضامن مع الأسرى هو أقل ما يمكن أن نقدمه لأسرانا لأنهم هم قدموا كل أعمارهم من اجلنا.

وشدد إبراهيم دراغمة عضو اللجنة التنفيذية للإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين على ضرورة توحد وتكاثف كل الجهود من أجل نصرة الأسرى في معركتهم العادلة ضد إدارة السجون ودعى كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية للتدخل العاجل من اجل إنقاذ حياة الأسرى.

إلى ذلك دعا محمود صوافطة مدير نادي الأسير ومنسق الهيئة في المحافظة كافة فعاليات شعبنا لأوسع حملة تضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال وحمل إدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير التاج وباقي الأسرى, وقدم أشبال وزهرات لحركة فتح فقرة فنية نصرة للأسرى.