الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاولمبياد الخاص ينظم عدة فعاليات في اريحا

نشر بتاريخ: 06/05/2012 ( آخر تحديث: 06/05/2012 الساعة: 16:27 )
اريحا- معا- نظم الأولمبياد الخاص الفلسطيني، برنامج أريحا يوم الأربعاء الماضي البطولة الوطنية لسباق الدرجات الهوائية والفروسية (ركوب الخيل ) رعاية كل من: جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وشرطة محافظة أريحا، الغرفة التجارية، ونادي أريحا للفروسية بمشاركة ما يزيد عن 80 مشاركا من لاعبين ومشرفين ومدربين يمثلون مراكز وفروعا.

وتميز سباق الدراجات الهوائية بالإثارة والندية ولاقى المتنافسون تشجيعا كبيرا نظرا لدمج ذوي الاعاقات الذهنية والسمعية وأطفال عاديين بالإضافة لمشاركة بعض أفراد الشرطة في السباق وكان لذلك دور فاعل وأثر ايجابي في الدمج المجتمعي والتعايش الرياضي بين اللاعبين من ذوي الإعاقة واللاعبين العاديين، وانتهى السباق بفوز اللاعبين جميعا بميداليات تذكارية ذهبية لإنجاحهم السباق دون حدوث أخطاء فنية.

وتنافس في سباق الفروسية ( 55 ) مشاركا، وكان الهدف منه علاجيا وتعديلا سلوكيا وتطوير المهارات الرياضية واكتساب الثقة بالنفس وانضمت رياضة الفروسية بشكل رسمي كلعبة تنافسية في الاولمبياد الخاص وهي رياضة تتطلب مهارات عالية في التعامل مع الحصان والسيطرة على حركاته وكانت الألعاب الإقليمية الخامسة في دبي 2006 أول العاب إقليمية تشهد مسابقات للفروسية، وشارك فيها اربع دول عربية، وعلى ضوء ذلك فان برنامج الاولمبياد الخاص الفلسطيني في أريحا ، هو الذي شرع في تطبيقها كخطوة أولى بهدف كسر حاجز خوف بعض الأطفال من لمس الخيل، وركوبها، واستمتاع الأطفال المشاركين من خلال اللعب مع الخيل.

وسيصار الى اختيار لاعبين تمهيدا لاختيار المناسبين منهم ليتم تدريبهم في نادي الفروسية بشكل رسمي.

وتخلل النشاط احتفال رقص حر وشارك جميع الحضور من مشرفين ومتطوعين وشرطة الأطفال في الرقص والدبكات الشعبية ما اضفى على النشاط نكهة.

وألقى المدير الرياضي في الاولمبياد الخاص، معروف شطارة، ومدير الشرطة وممثل المحافظة كلمات اثنوا من خلالها على كافة الداعمين لذوي الاحتياجات الخاصة وأكدوا على دورهم في البناء وضرورة الحفاظ على منحهم حقهم في الفرص المتكافئة لتحقيق المزيد من الانجازات على المستوى الرياضي، واعقب ذلك تتويج كافة المشاركين من لاعبين ومدربين ومتطوعين بالميداليات التذكارية، وسلم العميد حسن البزلميط الدروع التذكارية للضيوف لرعايتهم البطولة .

وشكرت منسقة الانشطة في الاولمبياد الخاص في محافظة اريحا، سامية شعبان، كل من ساهم في إنجاح البطولة من خلال توفير الاحتياجات اللازمة وتهيئة الظروف المناسبة وخصت بالشكر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني, وشرطة محافظة أريحا والغرفة التجارية , ونادي الفروسية على جهودهم وتعاونهم.

يذكر ان اللجنة الفنية والادارية للبطولة تكونت من: علي علا ، سامية أبو زياد، حسن البزلميط ، لقاء علا، ثائر ضراغمه، نسرين سليم، بسام علا، مشرفات مركز التأهيل، متطوعو جمعية الهلال /أريحا.

وكان شارك في سباق الدرجات ( 33 ) متسابقا وبلغت مسافة السباق 2كم.