الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية جنوب نابلس تقيم مهرجاناً رياضياً لذوي الاحتياجات الخاصة

نشر بتاريخ: 06/05/2012 ( آخر تحديث: 06/05/2012 الساعة: 18:58 )
نابلس - معا - تحت رعاية مدير التربية والتعليم _ جنوب نابلس الأستاذ محمد عواد أقيم في مدرسة محمد بن راشد آل مكتوم الثانوية في بيتا مهرجان رياضي للطالبات من ذوات الاحتياجات الخاصة بمشاركة 98 طالبة من ذوات الإعاقة ومن لجنة أصدقاء المعاق مثلن 33 مدرسة ، إضافة لمسئولي التعليم الجامع في المدارس بإشراف ومتابعة لجنة التعليم الجامع في المديرية بالتعاون مع قسم النشاطات.

ويأتي هذا المهرجان بعد آخر أقيم للذكور قبل أسبوع وشهد مشاركة واسعة من الطلاب المعاقين في مدارس المديرية.

وقال مسؤول التعليم الجامع في المديرية الأستاذ عادل عودة إن هذا النشاط يقام لإفساح المجال أمام الطالبات المعاقات لإبراز إبداعاتهن وقدراتهن في المجال الرياضي تجسيداً لدمجهن مع باقي الطالبات وتعزيزاً للنظرة الإيجابية تجاههن .

وأضاف عودة أن المهرجان افتتح بمجموعة من الكلمات من مديرة المدرسة السيدة فريال بني فضل ورئيس بلدية بيتا السيد فايز حمايل تتحدث عن الواجب الاجتماعي تجاه هذه الشريحة ، وعن آليات تفعيل العمل الحقيقي الذي يصب في مصلحتهم على أرض الواقع .

كما تم عرض فقرات كشفية وفنية للترفيه عن الطالبات ،ثم اندمج الجميع في ألعاب رياضية خفيفة تناسب قدرات الطالبات المشاركات بإشراف معلمات التربية الرياضية ومنسقي التعليم الجامع.

ويقام هذا المهرجان ضمن سلسلة من الفعاليات والنشاطات التي عقدتها لجنة التوعية بحقوق الأطفال ذوي الإعاقة والتي تشكلت برعاية مدير الترببة والتعليم الأستاذ محمد عواد ، وضمت عدداً من المؤسسات المحلية في المنطقة ن، وتهدف برامجها إلى دعم ودمج ذوي الإعاقة وتوعية المجتمع نحوهم ، حيث تم في هذا المجال عقد مجموعة من الاجتماعات وورش العمل ، كما تم تنفيذ يوم للرسم الحر للذكور وآخر للإناث ، وأقيمت أيام للفرح والمرح في عدد من المدارس لذوي الإعاقة.