الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يبحث الية تنفيذ مناورة وهمية في طوباس

نشر بتاريخ: 06/05/2012 ( آخر تحديث: 07/05/2012 الساعة: 12:08 )
طوباس- معا- عقد اجتماع في مقر محافظة طوباس اليوم ضم محافظ محافظة طوباس الدكتور مروان الطوباسي ومدير الدفاع المدني في محافظتى جنين وطوباس المقدم مهندس سامي حمدان وقادة الاجهزة الامنية في محافظة طوباس.

وفي تقرير لادارة العلاقات العامة والانسانية في الدفاع المدني ان الاجتماع يأتي ضمن اليه العمل المتبعة في تنفيذ المناوره بما يتلائم مع المنطقة وجغرافيتها وبخصوص توزيع المهام كل حسب اختصاصه وعدم تداخل المسؤوليات بما يضمن انجاح المناورة بطريقة مهنية عالية ذات كفاءة.

وفي كلمه ترحيبيه للطوباسي اثنى على دور المؤسسات وضرورة التشارك في تنفيذ المناوره بين الجهات المختصه سعياً لتطوير عمل هذه المؤسسات و رفع الجاهزيه لديها بما يضمن التكامل في ما بينها و الذي يصب في تقديم الخدمه الافضل والبناءه للمواطنين والرقي بواقع هذه المؤسسات و الوقوف على نقاط القوه و تحديد نقاط الضعف و ايجاد السبل لمكافحتها بالطرق المهنية.

من جهته، اكد المقدم حمدان اننا نعمل في الدفاع المدني على رفع الجاهزيه لدى الطواقم ولدى المواطنين من خلال تنفيذ مثل هذه المناورات التدريبيه وانه يجب وضع خطه لكل مؤسسه وبعد ذلك يتم التوافق على خطه موحده قادرة على ادارة المناوره بطابع مهني وعلمي وعملي بحيث تستطيع كل جهة تنفيذ مهمتها دون التداخل في ما بينها لانجاح المناوره وبحيث يتم تعزيز الايجابيات وسد الثغرات واضاف ان تنفيذ المناوره سيكون لها طابع ايجابي في الوقوف على مدى جاهزية المؤسسات لمواجهة حالات الطوارئ بالطرق الصحيحه والسليمه.

بدوره ابدى المقدم مقداد والمقدم محمود الهابط استعدادهما لصب كامل الامكانيات لانجاح الجهود التي تبذل في انجاح المناورة والتي تهدف الى رفع الجاهزيه لدى جميع المؤسسات المشاركه و تمكينهم من القدره على مواجهة حالات الطوارئ في المستقبل.

مع العلم ان الهلال الاحمر الفلسطيني له دور كبير في المناورة بحضور طواقم عديدة من الهلال الاحمر ورئيسها الدكتور يوسف الخطيب.