الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوطني يختتم تجمعه الاول استعدادا للنكبة

نشر بتاريخ: 06/05/2012 ( آخر تحديث: 09/05/2012 الساعة: 13:48 )
غزة - معا - كامل غريب : يختتم المنتخب الوطني الفلسطيني مساء الغد الاثنين تجمعه التدريبي الاول الذي انطلق الاربعاء على استاد البيرة الجديد تحت قيادة المدير الفني للوطني جمال محمود وبمشاركة 14 لاعبا في اطار رحلة الاستعداد لبطولتي النكبة وكاس العرب، إضافة إلى المباراة الودية أمام المنتخب القطري أواخر الشهر الحالي حيث سيخوض الوطني اخر مران له غدا على ان يعود للتجمع من جديد الاربعاء القادم بمشاركة نفس اللاعبين الى جانب تواجد لاعبي فريق الهلال المقدسي والظاهرية طرفي المباراة النهائية لكاس فلسطين .

وشارك في تدريبات امس واليوم 13 لاعبا فقط وهم الحراس محمد شبير و توفيق على وفهد فاخوري الي جانب اللاعبين رافت عياد وفهد عتال وامجد زيدان وفايز عسيلة ورامي مسالمة وخلدون الحلمان وعبد الحميد ابو حبيب الي جانب تواجد نمر وصاف لاعب مركز طولكرم في التدريبات بعدما تم استدعائه فيما غاب عن التدريبات محمد جمال لاعب شباب الخليل بسبب ظروف ميلاد زوجته حيث سيعود للتدريبات الاربعاء .
ويحرص جمال محمود خلالhg تدريبات على رفع منسوب اللياقة البدنية للاعبين والتدرب على الجمل الخططية والتكتيكية .

ويري الجهاز الفني ان بطولة النكبة ولقاء قطر الودي الدولي هو خير اعداد حقيقي لبطولة كاس العرب من 22 يونيو وحتى 6 يوليو المقبلين تحت إشراف الاتحاد العربي لكرة القدم بمشاركة 12 منتخباً عربياً هي السعودية، الإمارات، البحرين، السودان، العراق، فلسطين، الكويت، لبنان، ليبيا، مصر، المغرب، اليمن.

من جهة ثانية أكد مدير بطولة كاس العرب محمد السراح الجاهزية المطلقة لاستضافة البطولة عبر لجان عدة على رأسها لجنة عليا بقيادة المكلف بتسيير شؤون الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد، لتظهر البطولة بمستوى راق واحترافي ومشرف وفق اتفاقية بين الاتحادين السعودي والعربي لكرة القدم متوافقة مع متطلبات الشركة الراعية (جروب سبورت) أحد رعاة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مبيناً أن الافتتاح سيكون في الطائف والختام في جدة، وأنه تم اختيار مدينة الطائف بجانب جدة لعدم توافر المنشآت الكافية في جدة. وأثنى السراح على التفاعل الرائع من قبل المنتخبات العربية الـ12 المشاركة في البطولة رغم وجود استحقاقات عالمية وقارية لديها، رغبة منها في كسب الاحتكاك والخبرة والالتقاء بالشباب العربي في هذه البلاد الطاهرة.

وأبان السراح أن الشركة الراعية رصدت جوائز قيمة حيث سيحصل كل منتخب مشارك على 200 ألف دولار، وسيحصل البطل على مليون دولار، والوصيف على 600 ألف دولار، وصاحب المركز الثالث على 350 ألف دولار، والرابع على 250 ألف دولار.
وستتم استضافة الوفود في فنادق فاخرة مع توافر وسائل النقل اللازمة للبعثات والجماهير. وستدرس اللجنة في ورشة العمل اليوم إمكانية توزيع جوائز مالية تحفيزية لأفضل اللاعبين في الدورة.