الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع والفرا يشاركان باعتصام طلابي دعما للأسرى وسط القاهرة

نشر بتاريخ: 06/05/2012 ( آخر تحديث: 06/05/2012 الساعة: 22:17 )
القاهرة- معا- انضم كل من وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع، والسفير د.بركات الفرا سفير فلسطين في القاهرة ومندوبها لدى الجامعة العربية، اليوم الاحد إلى الاعتصام الذي نظمه الطلبة الفلسطينيون الدارسون في مصر وسط القاهرة.

وحيا قراقع في كلمة مقتضبة الطلبة على وقفتهم التضامنية مع الأسرى، مضيفا: مطلوب بأن نقف مع إخواننا الثوار المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، ومن الواضح أن معركتهم طويلة، والتحركات الشعبية أمر مهم في تثبيت صمودهم.

وأشاد بقرار مجلس الجامعة العربية الذي انتهى بعد ظهر اليوم في القاهرة، مشيرا إلى أن العمل يجري على قدم وساق لتدويل قضية الأسرى.

وكان قد تظاهر المئات من الطلبة الفلسطينيين الدارسين في جامعات ومعاهد جمهورية مصر العربية يرافقهم عدد من الطلبة العرب، بعد ظهر اليوم الأحد وسط القاهرة، دعما للأسرى في سجون الاحتلال.

وسار الطلبة في مسيرة في ميدان التحرير، ثم نظموا اعتصاما أمام مقر الأمانة العامة للجامعة العربية، بتزامن مع عقد اجتماع طارئ للمندوبين الدائمين وبحضور وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع، للمطالبة بقرارات جادة وتخرج إلى حيز التنفيذ في موضوع الأسرى الذي يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام.

وقد استمر هذا الاعتصام إلى ما بعد انتهاء اجتماع مجلس الجامعة العربية، فيما حمل الطلبة المتظاهرون صور عدد من الأسرى من ضمنهم المناضل الأسير مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وأعلام فلسطين، ووهتفوا الشعارات الوطنية التي تشيد بصمود الأسرى وتطالب بالتضامن معهم، والعمل جماعيا لفضح الممارسات الإسرائيلية بحقهم.

كما طالب المتظاهرون القادة العرب والمؤسسات الحقوقية الدولية بدعم الجهد الفلسطيني المبذول لتدويل قضية الأسرى، لممارسة الضغط على حكومة الاحتلال لضمان التخفيف عنهم، والإفراج عنهم.

وانتقد الطلبة بدء تطبيق القرارات الصادرة عن القمم والمجالس الوزارية العربية بشأن فلسطين وموضوع الأسرى بشكل خاص، مطالبين بضرورة التوجه إلى الأمم المتحدة لفضح الجرائم بحقهم.