الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة الفتحاوية تعرض اوضاع الاسرى لعدد من الوفود الاجنبية

نشر بتاريخ: 07/05/2012 ( آخر تحديث: 07/05/2012 الساعة: 09:21 )
رام الله-معا- التقت قيادة حركة الشبيبة الفتحاوية في الاقليم الشمالية بعدد من الوفود الاجنبية المتضامنة مع الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي في اضرابهم المستمر عن الطعام .

والتقت الشبيبة بوفد من شبيبة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الدنماركي يضم أعضاء من لجنة فلسطين في شبيبة الحزب، والذين يزورون فلسطين في اطار اتفاقية التعاون مع شبيبة فتح ضمن مشروع "ارفع صوتك" الذي يهدف الى تطوير المهارات القيادية والادارية لنشطاء الشبيبة الفتحاوية من مختلف المحافظات، حيث التقى الوفد بسكرتير عام شبيبة فتح في الضفة الغربية حسن فرج وسكرتير العلاقات الدولية لشبيبة فتح رائد الدبعي.

واستعرض فرج الواقع الشبابي الفلسطيني وما تمارسه الحكومة اليمينية في اسرائيل من ممارسات عنصرية بحق المواطنين الفلسطينيين والشباب الفلسطينين بوجهها خاص، فيما استعرض الدبعي واقع الاسرى الفلسطينيين وبخاصة النساء والاطفال واصحاب الاحكام العالية وسياسة الاعتقال الاداري المنافية للمواثيق والاعراف الدولية.

واكد الوفد الزائر دعمه للحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني بما فيها اطلاق سراح الاسرى الفلسطينيين، وشارك في عدد من اللقاءات مع مجموعات شبابية في محافظات القدس وبيت لحم ورام الله .

فيما التقى الدبعي وسامح عفانة من قيادة حركة الشبيبة الطلابية في جماعة النجاح الوطنية في ذات السياق بالبروفيسور Bansidhar Pradhan رئيس قسم دراسات الشرق الاوسط في جامعة " جواهر لال نهرو في الهند " والذي يقوم بزيارة دراسية الى الاراضي الفلسطينية يقوم خلالهابالالتقاء بعدد من المؤسسات والشخصيات الفلسطينية الاكاديمية والسياسية والاجتماعية.

واستعرض الدبعي واقع الشباب الفلسطيني وبالاخص الطلبة منهم وما واجهوه من صعوبات خلال سنوات انتفاضة الاقصى لا تزال مستمرة بفعل الحواجز الاسرائيلية مشيرا الى اعداد الطلبة المعتقلين وظروفهم الاعتقالية المزرية، مستعرضا استراتيجيات الشبيبة الفتحاوية القائمة على تبني المقاومة الشعبية وتحقيق المصالحة الوطنية والالتزام بالشرعية الدولية والبناء الوطني المؤسسي.

كما تم في نهاية اللقاء تقديم درع الشبيبة للضيف الذي اكد اهتمامه الجاد بالتواصل الدائم مع شبيبة فتح وتوسيع افاق التعاون المستقبلي .

كما نظمت شبيبة فتح برنامجا وطنيا لوفدين المانيين احداهما من شبيبة الحزب الاشتراكي الديمقراطي والاخر ضم عددا من الاكاديميين والصحفيين والمهتمين بالقضية الفلسطينية، حيث تم تنظيم زيارات ميدانية للوفدين الى الخليل وبيت لحم ونابلس ورام الله والقدس اشتملت زيارة البلدة القديمة في الخليل ومخيم عايدة في بيت لحم والطائفة السامرية في نابلس وضريح الرئيس الراحل ياسر، عرفات في رام الله.

كما التقى وفد الشبيبة بسكرتير عام شبيبة فتح حسن فر ج وممثلة الشبيبة في الاتحاد العالمي للشبيبة الاشتراكية حنين خوري ومستشار مفوض التعبئة والتنظيم لشؤون الشباب عبد المنعم وهدان والذين قدموا بدورهم عرضا حول الاوضاع السياسية وبالاخص قضية الاسرى في سجون الاحتلال، فيما التقى الوفد الاخر بامين سرحركة فتح اقليم نابلس محمود اشتية الذي استعرض الخدمات والانشطة التي تقدمها حركة فتح للمواطنين ولاعضائها.

فيما التقى الوفد في ذات السياق بمحافظ نابلس اللواء جبرين البكري عضو المجلس الثوري لحركة فتح الذي استعرض الواقع الاجتماعي والاقتصادي والسياسي في محافظة نابلس بالتفصيل، مستعرضا اعتداءات المستوطنين على المواطنين وممتلكاتهم والجهود التي تبذلها السلطة الوطنية لاسناد المواطنين وتحفيزهم على البقاء في الارض.

فيما شارك الوفد في حفل الخريجين السنوي الذي نظمته الشبيبة الفتحاوية حيث القى احد المتطعين كلمة اكد فيها دعم الوفد الزائر للحقوق الفلسطينية ولصمود اسرانا ونضالهم المشروع .

وذكر سكرتير العلاقات الدولية لشبيبة فتح رائد الدبعي بان هذا الحراك الدولي هو جزء من نضال شعبنا المتواصل وتجنيد مختلف المؤسسات الدولية لدعم حقوق شعبنا ولا سيما الاسرى.