الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الفلاح" توزع 45 ألف دولار على الفقراء والأيتام شمال قطاع غزة

نشر بتاريخ: 07/05/2012 ( آخر تحديث: 07/05/2012 الساعة: 09:43 )
غزة - معا - وزعت جمعية الفلاح الخيرية بفلسطين مساعدات مالية بقيمة 45 ألف دولار على الأسر الفقيرة شمال قطاع غزة.

جاء ذلك خلال افتتاحها فرعا جديدا لمركز الفلاح للشؤون الاجتماعية ورعاية الأيتام وذلك بحضور مستشار رئيس الوزراء لشؤون الأسرى والمحررين بالمقالة وعددا من أعضاء مجلس ادارة الجمعية .

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية " أن توزيع المساعدات المالية يأتي كالتزام أخلاقي وضمن سياسة الجمعية في توزيع المساعدات على الفقراء والمساكين للتغلب على ظروفهم الصعبة والمتطلبات الكبيرة، مشيرا الى ان هذه المساعدات تأتي بدعم من أهل الخير من دول الخليج العربي ومسلمي أوربا بهدف تمكينهم من الاستفادة من المساعدة في ظل الظروف العصيبة التي يحيياها القطاع.

واضاف الشيخ طنبورة ان عملية توزيع المساعدات تمت برعاية كريمة من أصحاب الفضيلة العلماء سماحة الشيخ العلامة أ.د . علي محي الدين القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وسماحة الشيخ العلامة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام لسلطنة عمان نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وسماحة الشيخ العلامة السيد علي الهاشمي مستشار الرئاسة الإماراتية للشئون الدينية والقانونية.

وأكد الشيخ طنبورة " الى أن توزيع المساعدات المالية على الأسر المعوزة والأيتام يندرج في إطار سياستنا الرامية الى تخفيف المعاناة عن شعبنا الفلسطيني، متعهدا بمواصلة العمل في توفير ما يمكن أن يساعد في التخفيف من معاناة شعبنا.

وأشار الى أن الجمعية ستشرع بتنفيذ عدد من المشاريع الخيرية والتنموية التي تهدف الى مساعدة المواطنين في المجالات الاجتماعية والاقتصادية.

ولفت الشيخ طنبورة إلى "ان الجمعية اختارت العوائل الفقيرة بناء على دراسة وبحث ميداني اجراه مركز الفلاح للشؤون الاجتماعية على العوائل الفقيرة في مناطق متفرقة من شمال قطاع غزة

وشكر الشيخ طنبورة أهل الخير في دول الخليج العربي ( قطر والإمارات والكويت وسلطنة عمان والسعودية والبحرين) ومسلمي أوروبا الذين عودونا على دعمهم المتواصل في كل الحملات والمساعدات تنفذها الجمعية والتي تنقش بأحرف من نور في سجل التاريخ الإسلامي الخالد، وكما شكر الشيخ طنبورة فاعل الخير في دولة الإمارات الذي تكرم بإرسال قيمة كفالة مائة يتم لمدة سنة ، وقد تم استلامها من قبل الأيتام دفعة واحدة بواقع 130 ألف درهم إماراتي .

بدوره قال مصطفى القانوع مستشار رئيس الوزراء المقال "ان هذه المساعدة الخيرية تترك آثرا نفسيا على العوائل المحرومة من ابسط مقومات الحياة مشددا على ضرورة الصبر على البلاء والمحن وضرورة التضرع الى الله فى كل شئ عند المسألة وعند الحاجة

وأشاد القانوع بالجهود الحثيثة التي تبذلها جمعية الفلاح الخيرية ممثلة برئيسها الدكتور رمضان طنبورة في سبيل دعم الشعب الفلسطيني للتخفيف من معاناته وتعزيز صموده على ارض الإسراء والمعراج.

وطالب القانوع اهل الخير بتقديم المزيد من المساعدات الاغاثية والنقدية لفقراء القطاع لما يعانوه من فقر و للتخفيف آثار الحصار المفروض على القطاع منذ سنوات عدة.

ومن جهتهم عبر المستفيدون من المساعدات المالية عن بالغ شكرهم وامتنانهم لجمعية الفلاح الخيرية، ولفاعلي الخير على ما قدموه لهم من مساعدات في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشونها في قطاع غزة بعد أن اشتد الحصار عليهم وضاقت بهم السبل".