الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الوحدة الطلابية بجامعة الأزهر تعقد مؤتمرها الحزبي العام

نشر بتاريخ: 07/05/2012 ( آخر تحديث: 07/05/2012 الساعة: 09:56 )
غزة- معا- عقدت كتلة الوحدة الطلابية بجامعة الأزهر مؤتمرها الحزبي العام بمشاركة أحمد أبو حليمة مسؤول كتلة الوحدة الطلابية بقطاع غزة.

وناقش المؤتمر ابرز الإشكاليات التي تواجه الطلبة وعلاقة الطلاب بأقسامهم وكلياتهم والدور المطلوب لمساعدة الطلبة والدفاع عن مطالبهم في ظل تفاقم الأزمات بحق أبناء الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.

وأكد أحمد أبو حليمة على ضرورة تحمل إدارة الجامعة ووزارة التربية والتعليم العالي مسؤولياتها المباشرة تجاه الطلبة والعمل على زيادة نسبة المنح والقروض واعتماد نظام المسح الميداني لتحديد الأسر الفقيرة وإعفاء أبنائهم من الرسوم.

وأشار أبو حليمة إلى فك قرار حظر الأنشطة الطلابية الموجود بالجامعة لما فيه من كبح للمواهب والإبداعات التي يقف عائق أمام الكل الطلابي لتطوير قدراتهم.

ودعا أبو حليمة إلي الإسراع في إجراء انتخابات مجلس الطلبة وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل للخروج من كافة الأزمات والعقبات التي تواجه أبناء الحركة الطلابية على أساس الشراكة التامة بين كافة الأطر الطلابية ومن خلال ميثاق شرف يضمن العلاقة بين جميع الأطر.

كما وحيا أبو حليمة الاسرى خلف قضبان الاحتلال في معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضونها ضد إدارة السجان الإسرائيلي من أجل انتزاع حقوقهم والدفاع عن كرامتهم وكرامة الشعب الفلسطيني.