الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بيكتي" تنظم ورشة في جامعة النجاح حول مشروع "نقطة الانطلاق"

نشر بتاريخ: 07/05/2012 ( آخر تحديث: 07/05/2012 الساعة: 15:01 )
رام الله- عقدت الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (بيكتي)، اليوم، بالتعاون مع المعهد الكوري في جامعة النجاح الوطنية في نابلس، ورشة عمل خاصة حول مشروع "نقطة الإنطلاق" والذي تنفذه "بيكتي" بالشراكة مع مؤسسة الشباب الدولية (IYF) من خلال برنامج "تعزيز الريادة الشبابية - YED" والمموّل من قبل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية "USAID"، حضرها العديد من طلبة الجامعة من عدة تخصصات لا سيما التكنولوجية منها.

وقدّم الورشة مدير "بيكتي" المهندس حسن عمر، الذي إستعرض البرامج التي تنفذها "بيكتي" لا سيّما مشروع نقطة الإنطلاق، الذي يهدف الى تدريب 180 خريجا في عدة مجالات، وايضا توفير 80 فرصة تدريبية ووظيفة في المؤسسات والشركات القائمة، بالإضافة الى تأسيس عدد من الشركات التكنولوجية الجديدة الناشئة الواعدة.

ودعا عمر الطلبة الحضور الى الإنضمام للبرنامج والإستفادة من الخدمات التي تقدّمها "بيكتي"، حيث يعتبر هذا البرنامج فرصة سانحة للخريجين سواء أكانوا من الباحثين عن عمل أو ممّن يرغبون بتحقيق أحلامهم من خلال تنفيذ أفكار مشاريعهم الريادية الإبداعية وتأسيس مشاريعهم وشركاتهم الخاصة الناشئة.

وقال المهندس عمر "إن هذا البرنامج ينسجم تماماً مع استراتيجيتنا في بيكتي ويعتبر ترجمة عملية للشراكة الحقيقية بين القطاعين الأكاديمي والخاص"، وحثّ الطلبة والخريجين على تشكيل فرق عمل من مختلف التخصصات، مشددا على أهمية العنصر البشري وشخص الريادي في انجاح أي من المشاريع والشركات.

وتخلل الورشة مناقشة وتفاعل واستعراض أمثلة وقصص نجاح واقعية محلية وإجابة على أسئلة الحضور.

بدوره، شكر مدير المعهد الكوري في جامعة النجاح الوطنية خالد برهم، بيكتي على ما تقوم به من جهود في مجال تعزيز الريادة والابداع لدى الشباب الفلسطيني، مشيدا بالعلاقة الاستراتيجية بين جامعة النجاح الوطنية والحاضنة الفلسطينية (بيكتي) في عدّة مجالات كذلك مشاركة طلبة الجامعة وبفاعلية في مختلف الفعاليات والبرامج والمسابقات التي تنفذها بيكتي.

وأعرب برهم عن أمله في أن يتم توفير فرص تدريبية وتوظيف وتنفيذ مشاريع لأكبر عدد ممكن من طلبة الجامعة من خلال هذا البرنامج وبالشراكة مع بيكتي حاثاً الحضور من الطلبة على التسجيل والإنضمام للبرنامج فوراً.