الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التضامن الخيرية تنفذ صرفية لـ1700 يتيما مسجلا

نشر بتاريخ: 07/05/2012 ( آخر تحديث: 07/05/2012 الساعة: 16:24 )
نابلس - معا - أفاد رئيس جمعية التضامن الخيرية الدكتور علاء مقبول أن الجمعية بدأت بتنفيذ صرفية "لجنة زكاة مناصرة الشعب الفلسطيني" في الأردن عن الأشهر من 1-6/2012 بمبلغ 237692.7 دينار، وبعد أيام قليلة ستقوم الجمعية أيضا بتنفيذ صرفية لجنة النور دسك في السويد بمبلغ يزيد عن 15 ألف دينار أردني.

وأوضح مقبول أن هذه المبالغ ستصرف لـ 1614 يتيم عن فترة 6 شهور، حيث ستستفيد 769 اسرة، وستوزع المخصصات عن طريق تسليم أمهات الأيتام شيكات بمبالغ ومخصصات كل عائلة أيتام.

وقد تم تجهيز 769 شيكا، بعد أن قام فريق عمل قسم الأيتام والدائرة والمالية بكتابة الشيكات وتقسيم المبالغ وترتيب الأمور المالية من سندات الصرف وترتيب الشيكات ماليا وتدقيقها، وترتيب الشيكات حسب الحروف الأبجدية لمعيلي الأيتام.

وجاء ذلك بناء على التقارير الدورية للأيتام التي عمل عليها فريق عمل قسم الأيتام طيلة أيام السنة، وما يتبعها من متابعة حالة اليتيم الصحية والتعليمية والثقافية، ومتابعة أحوال أم اليتيم وأوضاعها المالية والصحية والاجتماعية.

ويوجد من ضمن المخصصات الصرفية هدايا للأيتام المتفوقين والمحتاجين عدا مبلغ الصرفية وخصصت مبالغ ايضا لتغطية التكلفة العلاجية لليتيم وأمه، حيث خصص مبلغ 2700 دينار عيديات ل 97 يتيم من كفلائهم، بالإضافة الى مبلغ 205 دينار لعلاج يتيمين و مبلغ 300 دينار لكسوة العيد لثلاثة ايتام ومبلغ 500 دينار هدايا للأيتام، حيث أن هذه المبالغ منفصلة عن مبلغ الصرفية وهي كحد ادنى 135 دينار لكل يتيم عن مدة ستة شهور.

وقال مقبول ان لجنة زكاة المناصرة ستتعاون مع جمعية التضامن الخيرية في وضع برنامج الكتروني موحد لعمل تقارير الأيتام من خلال موقع على شبكة الانترنت مشترك بين الجهتين يتشارك فيه المبرمجين في كلا المؤسستين حيث يدخل من خلاله الموظفين المسؤولين عن تعبأة تقارير اليتيم وارفاق صورة لليتيم ورسالته لكفاله وشهادته المدرسية وتقارير مرضية للأيتام الذين يعانون من أوضاع صحية صعبة،ومن خلال هذا الموقع يستطيع الكافل الدخول وتصفح وضع اليتيم المكفول ويمكن الاطلاع على الايتام المرشحين للكفالة لتتم كفالتهم وسيبدأ العمل به في بداية شهر اب في هذا العام لان ذلك يتطابق مع مواعيد استلام الطلاب شهاداتهم المدرسية.

وسيبدأ قسم الأيتام سيبدأ بصرف المخصصات المالية للأيتام ابتداءً من يوم الاثنين.

وقدم د.مقبول والهيئة الإدارية في "جمعية التضامن" وموظفات قسم الأيتام وموظفو الدائرة المالية وجموع الأيتام وعائلاتهم الشكر للجنة زكاة مناصرة الشعب الفلسطيني لدعمها الدائم والمستمر للأيتام.